الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزيع عدد من "البركسات" والخيم على مواطني ابزيق بالأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 15/11/2012 ( آخر تحديث: 15/11/2012 الساعة: 20:44 )
طوباس- معا- وزعت محافظة طوباس والأغوار الشمالية ظهر اليوم عدد من "البركسات" والخيم ومستلزمات ومعدات الثروة الحيوانية على ست عائلات من اهالي خربة ابزيق بالأغوار الشمالية والذين تعرضت مساكنهم وبركساتهم لعمليات هدم نفذتها قوات الاحتلال الاسبوع الماضي.

وتأتي هذه البركسات بدعم من المؤسسات المانحة وبالتنسيق مع المحافظة حيث قام بعملية التسليم معتز بشارات مسؤول ملف الاغوار ممثلا عن المحافظ مروان طوباسي وبحضور كنعان السودي ممثلا عن المؤسسات الدولية المانحة وعارف دراغمة رئيس مجلس المالح والمضارب البدوية .

وثمن بشارات دور المؤسسات الدولية المانحة في تقديم ما يلزم للمواطنين في المناطق المهمشة والذين يتعرضون لانتهاكات اسرائيلية مستمرة مشيرا الى ان هناك دفعة اخرى من البركسات والخيم ستقدم للسكان من خلال المؤسسات المانحة في الايام القليلة القادمة لتعويض المواطنين عن الخسائر التي لحقت بهم جراء الهجمة الاسرائيلية الاخيرة على مناطقهم.

وأشار بشارات ان حجم هذه المساعدات التي قدمتها المؤسسات المانحة بلغ 30 الف دولار متمنيا استمرار المساعدات الانسانية والاغاثية ومثمنا دور كافة الجهات الرسمية والأهلية والدولية التي تؤمن ما يحتاجه مواطني الاغوار الشمالية .

وأكد بشارات على صمود المواطنين بأرضهم وثباتهم رغم كل الاجراءات التعسفية والممارسات العنصرية التي تقوم بها قوات الاحتلال ضدهم وعمليات الترحيل والمصادرة والهدم.