الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفلسطينيون في روسيا الاتحادية يحيون ذكرى إعلان الاستقلال

نشر بتاريخ: 16/11/2012 ( آخر تحديث: 16/11/2012 الساعة: 03:19 )
القدس- معا- تحت رعاية سفارة دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية أحيت رابطة الطلبة الفلسطينيين في جامعة الصداقة الذكرى الثامنة لاستشهاد القائد ياسر عرفات والذكرى الرابعة والعشرون لإعلان الاستقلال الوطني الفلسطيني.

والقى سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية الدكتور قائد مصطفى كلمة قدم في بدايتها الشكر والتحية والتقدير للقائمين على تنظيم هذه الفعالية من قبل رابطة الطلبة الفلسطينيين في جامعة الصداقة والى اتحاد الطلبة الفلسطينيين في روسيا.

وقال السفير نلتقي على وقع وهدير الطائرات التي تغير على أهلنا وأطفالنا ونسائنا وشيوخنا وتقض مضاجعهم في قطاع غزة، وتغرس يد القتل الذي اعتادت عليه دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في الضفة وقطاع غزة في إطار محاولة اسرائيلية جديدة لن تنجح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني المقاوم المناضل الصابر.

وأهاب السفير بكافة شعوب ودول العالم ، أن تضاعف من جهودها ودعمها لتمكين الشعب الفلسطيني من إنهاء الاحتلال وإنجاز الاستقلال ، وترجمة حقوقه وأهدافه الوطنية على أسس الشرعية الدولية ‘ التي بدون تحقيقها ، على أسس العدل والإنصاف ، لن تنعم المنطقة بالاستقرار والازدهار.

وأشار السفير الى المعركة السياسية الهامة خلال هذا الشهر وبالتحديد يوم التاسع والعشرين منه سيتم التقدم الى الجمعية العامة للأمم المتحدة بمشروع قرار من اجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف ، وسيخاطب الرئيس محمود عباس العالم من جديد من على منبر الأمم المتحدة لضمان تأييد الغالبية العظمى من دول العالم لمشروع القرار الفلسطيني.

واختتم الدكتور مصطفى بتوجيه التحية والسلام لروح القائد الرمز أبو عمار ولكل أرواح الشهداء.

وقدمت تحرير عمر فقرة شعرية جميلة كما تمّ عرض فيلم عن حياة القائد ابو عمار. علما ان إبراهيم داوود تولى عرافة الحفل.