الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصدقاء وخريجي جامعات ومعاهد الدول المستقلة تدين العدوان على غزة

نشر بتاريخ: 16/11/2012 ( آخر تحديث: 16/11/2012 الساعة: 04:32 )
قلقيلية - معا- أدانت جمعية اصدقاء وخريجي جامعات ومعاهد رابطة الدول المستقلة في فلسطين بشدة العملية العسكرية الهمجية على قطاع غزة المسماة 'عامود السحاب'، وسياسة الاغتيالات التي طالت أبناء شعبنا الفلسطيني في مناطق متفرقة من القطاع، التي أدت إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى، بينهم أطفال ونساء وكبار السن.

واكد د. سعيد ابو عباه رئيس مجلس ادارة الجمعية أن هذا التصعيد الاسرائيلي الإجرامي المدروس يصب في خدمة إسرائيل من أجل الدعاية الانتخابية، ويعتبر جزءاً من مخططات النيل من حقوقنا الوطنية الثابتة وإرادتنا الشعبية في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي, مشددا على ان الوحدة الوطنية هي صمام الأمان لحماية الشعب الفلسطيني وان الشعب الفلسطيني واحد سواء بالضفة أو في غزة أو في مناطق الشتات ، وان الاستهداف الاسرائيلي لغزة يعبر عن فشل اسرائيلي في منع القيادة الفلسطينية في التوجه إلى الأمم المتحدة .

وأكد د. ابو عباه على ان الرد على العدوان الاسرائيلي يكون أولاً بإعادة الوحدة لجناحي الوطن وإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة داعياً جماهير شعبنا الفلسطيني بمختلف فصائله إلى المزيد من الوحدة والتلاحم الوطني ورص الصفوف ونبذ الخلافات وإنهاء حالة الانقسام التي تشهدها الأراضي الفلسطينية لمواجهة العدوان الإسرائيلي ومخططاته الرامية إلى الانقضاض على المشروع الوطني الفلسطيني وفرض سياسة الأمر الواقع التي تتخطى حقوق شعبنا الفلسطيني التي أقرتها الشرعية الدولية .

وحذر د. ابو عباه من توسيع رقعة العدوان الاسرائيلي والقصف على غزة بعد اخفاق مجلس الأمن الدولي في اتخاذ قرار بوقف العدوان وحمل الادارة الامريكية مسؤولية تشجيعها لإسرائيل على بدء العدوان ودعمها لمواصلته، مشيراً إلى ان سياسة الصمت التي ينتهجها المجتمع الدولي تجاه الجرائم التي ترتكبها حكومة الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني دفعها نحو التمادي في عدوانها وجرائهما وجعل منها قوة متمردة على القرارات والقوانين الدولية .

ونعت جمعية اصدقاء وخريجي جامعات ومعاهد رابطة الدول المستقلة الشهداء الذين سقطوا في العدوان الأخير متمنية الشفاء والسلامة للجرحى .