الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسبب الاوضاع الامنية تأجيل بعض لقاءات الدوري الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 16/11/2012 ( آخر تحديث: 16/11/2012 الساعة: 12:25 )
بيت لحم - معا - أعلن الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم تأجيل ثلاث مباريات هذا الأسبوع في الدوري المحلي، بجانب إيقاف كافة الأنشطة الرياضية الخاصة بفرق الشباب والناشئين، وذلك بسبب توالي سقوط صواريخ المقاومة الفلسطينية رداً على اغتيال القيادي البارز أحمد الجعبري.

وذكرت وسائل الإعلام أن اتحاد الكرة الإسرائيلي وافق على تأجيل المباريات التي تكون أطرافها فرقاً من الجنوب نظراً للأوضاع الأمنية المتوترة، وسط دعوات من مدربي الفرق الأخرى لتأجيل جميع المباريات.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن المباريات التي تم تأجيلها كان مقرراً أن تقام غداً السبت، وتجمع فرق هبوعيل بئر السبع مع هبوعيل رمات غان، وهبوعيل عكا مع أشدود، بالإضافة لمباراة هبوعيل أشكلون والرملة، ضمن دوري الدرجة الأولى.

كما تقرر تجميد كافة الأنشطة والمنافسات الرياضية الخاصة بالشباب والناشئين وبطولات الهواة، وأرجع اتحاد الكرة الإسرائيلي ذلك إلى الظروف الأمنية، مؤكداً أنه يصعب إقامة المباريات في وقت يعيش مئات الآلاف من الإسرائيليين رعباً حقيقياً بفعل صواريخ المقاومة الفلسطينية.

ونقلت “يديعوت أحرونوت” عن اللاعب البرازيلي وليام سواريز المحترف بنادي هبوعيل بئر السبع قوله: “إنه لا يزال في حالة الصدمة والذهول مما شاهده، ويفكر جدياً بالعودة إلى بلاده في حال استمر التدهور الأمني في إسرائيل”.

ودفع استمرار سقوط الصواريخ المصنعة محلياً في غزة اللاعب البرازيلي للهروب إلى مدينة تل أبيب الأكثر أمناً بالنسبة له، قائلاً: “إنه لم ينم الليلة الماضية، ولا يفهم كيف يعيش الناس في إسرائيل”، مشيراً إلى أن عائلته تخشى على حياته وتطلب منه العودة للبرازيل في أسرع وقت.