السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات: كي مون يلتقي الرئيس عباس يوم الأربعاء القادم

نشر بتاريخ: 16/11/2012 ( آخر تحديث: 16/11/2012 الساعة: 16:24 )
اريحا- معا - أكد الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ان القانون الدولي يُحتم على المجتمع الدولي التدخل الفوري ووقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة .

جاء ذلك أثناء لقاء د. عريقات مع مبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة ، روبرت سيري ، وخلال اتصال هاتفي مع مبعوث اللجنة الرباعية الدولية توني بلير.

ونقل روبرت سيري ، تحيات السكرتير العام للأمم المتحدة للرئيس محمود عباس ، وأنه قرر القدوم للمنطقة في محاولة لوقف التدهور الحاصل. وأنه سوف يلتقي الرئيس عباس يوم الأربعاء القادم.

كما ونقل د. عريقات شكر وتقدير الرئيس محمود عباس لقيام رئيس وزراء مصر بزيارة لقطاع غزة ولجهود مصر لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، وذلك من خلال اتصال هاتفي أجراه مع مستشار الرئيس المصري د. عصام الحداد.

وركز د. عريقات على الأوضاع المتردية في قطاع غزة نتيجة للحصار الإسرائيلي الظالم ، مما أدى إلى إغلاق اكثر من 90% من الصناعات في قطاع غزة ، ورفع معدل البطالة إلى 35% ، واعتماد 80% من السكان على المساعدات ، وأنخفاض معدل الدخل للإفراد بنسبة 19% ، وتدمير قطاع الزراعة وقطاع صيد الاسماك ، مُشدداً بأن استمرر العدوان على 1.5 مليون إنسان في قطاع غزة سيؤدي إلى كارثة إنسانية مُحققة بكل ما للكلمة من معنى.

وشدد د. عريقات بأن ما تقوم به إسرائيل من اعتداءات على قطاع غزة لا يمكن أن يكون دفاعاً عن النفس ، وإنما عدوان جائر ، إدى وسوف يؤدي إلى سقوط عشرات من المواطنين غالبيتهم العظمى من الأطفال والنساء والمدنيين العُزل .