الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير العمليات في الأنروا يركز على ضرورة تنمية الجانب الترفيهي لأطفال المدارس ويعد بنقل معاناة الفلسطينين للدول المانحة

نشر بتاريخ: 20/02/2007 ( آخر تحديث: 20/02/2007 الساعة: 12:33 )
غزة- معا- ركز مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين" الأنروا" جون جينج, أمس الاثنين, على ضرورة تنمية الجانب الترفيهي لدى أطفال المدارس بالتوازي مع تنمية الجانب الأكاديمي.

وأكد جنج على أهمية تفعيل خطة عملية لمواجهة المستوى المتدني في المدارس والتي ستشمل الاطفال, بغض النظر عن انتمائهم الى مدارس الحكومة أو الوكالة، قائلاً: " إننا نريد أن يتحول تركيزهم من العنف والفقر إلى إعطائهم المتعة والترفيه، وجعل الصيف القادم عطلة للترفيه والمتعة لدى الطلاب".

ووضع جينج ست نقاط لتفعيل الخطة, وتتضمن وضع مدرس علاجي في كل فصل في المرحلة الابتدائية من أجل تدريب التلاميذ على مبادئ القراءة والكتابة والرياضيات، وتفعيل سلطة مدراء المدارس والمعلمين وتفعيل مسئولياتهم، وتفعيل الشراكة مع أولياء الامور فيما يتعلق بشريحتين من ذوي السلوك السيء والاطفال ذوي التحصيل المنخفض، اضافة الى تفعيل دور أولياء الامور لكي يساهموا في تحسن تحصيل أبنائهم, وخامساً تعزيز نظرة الاحترام للمدرسة وذلك من خلال وضع حد للعقاب البدني في المدارس وعدم استخدام العنف، إنهاء الترفيع الآلي واستخدام الامتحانات المستقلة وذلك عبر الالتزام بمعايير تحكم العملية وأخيراً العمل على تطوير الجودة النوعية في المنهاج الفلسطيني.

وجاءت هذه التصريحات خلال لقاء عقده مدير عمليات الأنروا في غزة بوكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. محمد أبو شقير.

ووعد جينج بنقل ما دار في اجتماعه مع وكيل الوزارة, وأهمية التعليم وكذلك معاناة الشعب الفلسطيني للمجتمع الدولي والدول المانحة في لقائه القادم في عمان مع الدول المانحة الاساسية, قائلاً:" ان المجتمع الدولي يتحمل ما يعيشه الفلسطينيون، وضرورة تحسين الوضع الاقتصادي في غزة وتفعيل دعم البنك الدولي".

ومن جانبه دعا وكيل الوزارة د. محمد أبو شقير الوكالة الى التخلص من المشاكل الموجودة في قطاع التعليم الحكومي, من خلال تنفيذ ازالة الترهل في المدارس واعادة صياغة المناهج في اطار القيم, بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم باعتبار المنهاج فلسطيني.

هذا وحضر اللقاء مديرة برنامج التعليم في وكالة غوث, وتشغيل اللاجئين في غزة محاسن محيسن ومدير عام العلاقات بمكتب الوزير نعمان الشريف.