الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تتفق مع جمعية "اجيال" على تنفيذ حملات طوعية في تشجير المدينة

نشر بتاريخ: 20/02/2007 ( آخر تحديث: 20/02/2007 الساعة: 14:09 )
غزة- معا- تنفذ بلدية غزة وبالتعاون مع جمعية " أجيال" سلسلة من الحملات التطوعية المشتركة, خصوصاً في مجال تحسين الواقع البيئي "النظافة والتشجير", بمشاركة شبابية من أعضاء ومنتسبي الجمعية والمناطق التي ستنفذ بها هذه الحملات.

جاء هذا الاتفاق خلال اللقاء الذي جمع وفد من جمعية أجيال ضم أكرم الحايك, رئيس مجلس الإدارة, ونهاد كرم, من المجلس التنفيذي للجمعية, وعليان وادي عضو مجلس الإدارة برئيس البلدية الدكتور ماجد أبو رمضان, ويأتي ذلك في إطار مشروع المبادرة من أجل الشباب, الذي تنفذه الجمعية لتفعيل وتعزيز دور الشباب في خدمة مجتمعهم.

ووافق د. أبو رمضان في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم الثلاثاء, على مطالب الوفد, والتي شملت دعم البلدية للجمعية فنياً, لتنفيذ برامجها ومشاريعها التطوعية الهادفة, وتزويدها بالمعدات والآليات اللازمة والمشرفين، والموافقة على فتح مراكز البلدية خصوصاً مركز "هولست" أمام الجمعية لتنفيذ برامجها الثقافية والرياضية، وأيضا إجراء مراجعة شاملة لآلية تنفيذ مشروع الغذاء مقابل العمل, وتصويب بعض الثغرات الموجودة، وأيضاً وضع الكفاءات من حي التفاح موضع الاعتبار في قضايا الاستيعاب والتوظيف.

وأكد د. أبو رمضان أن البلدية وضعت ولا تزال حي التفاح على خارطة الأولويات, نظراً لأنه من الأحياء الشعبية, ويحتاج إلى الكثير من المشاريع, مشدداً على أن الحي حظيّ من قبل البلدية بمجموعة كبيرة من المشاريع التطويرية الهامة, أسهمت في الارتقاء بالواقع الخدماتي إلى درجة معقولة, موضحاً الفترة المقبلة ستشهد المزيد من المشاريع ريثما يتم تجنيد التمويل اللازم لتنفيذه.

وحول التوظيف والاستيعاب, أشار د. أبو رمضان, ان البلدية تعاني من أزمة مالية خانقة, وليس لديها القدرة على استيعاب موظفين جدد, وعند حدوث انفراج مالي سيتم الإعلان عن الوظائف بالطرق الرسمية, والإعلان عن مسابقات تضمن تحقيق السماواة في الفرص والعدالة بين الجميع.