الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة قيادات تنظم حفلاً لعرض مشاريع لرياديي التكنولوجيا

نشر بتاريخ: 17/11/2012 ( آخر تحديث: 17/11/2012 الساعة: 14:57 )
رام الله -معا- نظمت مؤسسة قيادات اليوم الأربعاء حفلاً لعرض مجموعة من المشاريع التكنولوجية ضمن مشروع جيل جديد من رياديي التكنولوجيا والذي ينفذ بالتعاون مع مؤسسة الشباب الدولية ضمن برنامج تعزيز الريادة الشبابية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

هذا واستهدف المشروع 180 طالباً وخريجاً من الجامعات الفلسطينية المشاركة في المشروع وهي جامعة بيرزيت وجامعة النجاح الوطنية والجامعة العربية الأمريكية وجامعة البوليتكنك وجامعة القدس وكلية وجدي للتكنولوجيا، حيث خضع الطلاب لبرنامج تدريبي مدته 56 ساعة في المهارات الحياتية والريادة وكتابة خطة العمل لتطوير مهارات وقدرات المتدربين على توليد الأفكار المبدعه في مجال التكنولوجيا ليتمكنوا من إنشاء شركاتهم الخاصة، حيث كان هناك تعاون في هذا الإطار مع مؤسسة سبارك.

وعرض خلال الحفل عشرة مشاريع تم إختيارها من ضمن 85 خطة عمل من خلال مسابقات محلية قامت بها مراكز التمييز في الجامعات المشاركة في المشروع. حيث تم إختيار 4 مشاريع من خلال لجنة تحكيم مكونة من القطاع الخاص وصناديق الاستثمار المساهمة بالإضافة إلى مؤسسة قيادات ومؤسسة الشباب الدولية والتي سيتم دعمها واحتضانها في "مسرعة الأعمال" التابعه لمؤسسة قيادات لتساعدها في إطلاق نموذج عن أعمالها خلال 6 شهور.

وأعربت كارين إكسل مديرة مكتب التعليم في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID عن دهشتها بالأفكار المبدعة التي يحملها هؤلاء الشباب وعملهم إتجاه تطوير وانجاح افكارهم وتمنت لهم التوفيق في المستقبل سواء فازوا في منافسة اليوم أو لا.

من جانبه د. محمد المبيض عضو لجنة الإختيار ومدير مؤسسة الشباب الدولية في فلسطين أكد على أهمية الريادة كأداة في معالجة مشكلة البطالة في فلسطين من خلال تنظيم برامج تدريبية وتوفير خبرات عملية مبنية على أفضل الأسس والمعايير العالمية التي تم موائمتها للواقع الفلسطيني.

وأكد شادي العطشان المدير التنفيذي لمؤسسة قيادات وعضو اللجنة أن قيادات ستقوم بإحتضان الشركات الفائزة في حاضنات مؤسسة قيادات في رام الله والقدس وتوفير الدعم لها وتطويرها للوصول إلى مرحلة الإستقلال والإستدامة.

بدوره فايز الحسيني عضو لجنة الإختيار والمدير التنفيذي للوطنية موبايل قال بأن كل إنسان مبدع ولكن يجب أن يتخطى حاجز الخوف من أجل الوصول إلى أهدافه، وأعرب عن دعمه لمؤسسة الشباب الدولية ولمؤسسة قيادات في أهدافهم الرامية إلى زيادة ثقافة الشباب الفلسطيني واعطائهم المهارات اللازمة من أجل مساعدتهم للوصول إلى أهدافهم.

أما الطلبة الفائزين بالمنح التمويلية فيبدأون مشواراً جديداً مليء بالتحدي لتحقيق أحلامهم وأفكارهم المبدعة حيث اعتبرت الطالبة ثائرة زيدات والمشاركة من خلال أحد المشاريع أن هذا الحدث فرصة رائعة ومشجعة للمستقبل وتدفع الشباب الطموح نحو تحقيق أهدافه وآماله.