الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوحيدي: عار على بان كي مون ألا ينتصر لحق الفلسطينيين في الحرية

نشر بتاريخ: 17/11/2012 ( آخر تحديث: 17/11/2012 الساعة: 17:35 )
غزة -معا- قال نشأت الوحيدي ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أنه بات لزاما على الأمم المتحدة وكافة الدول الراعية والموقعة على إتفاقيات جنيف وحقوق الإنسان أن تنهض من صمتها وتجاهلها لصوت الحرية والحياة في فلسطين .

وأضاف بأن إسرائيل ترتكب الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني على مرأى ومسمع من العالم بأسره وتتصرف وفقا لأجندة عنصرية تاريخية وكأنها دولة فوق القانون الدولي والإنساني حيث تقتل الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة وباستخدام آليات الحرب والأسلحة المحرمة دوليا .

وشدد على أن استشهاد عدد 40 من أبناء الشعب الفلسطيني ما بين أطفال ونساء وشيوخ يجب أن يحرك الضمير العالمي وضمير الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون للعمل من أجل توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني وأسراه المعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وأوضح ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة بأن جرائم الحرب التي يرتكبها الإحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني تهدف للإبادة وشطب الذاكرة وكسر الإرادة في الحرية والإستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف مجددا مطالبته للأمين العام للأمم المتحدة بالإستقالة من منصبه لإخفاقه في توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني ورسم البسمة على شفاه الأطفال .

ودعا الوحيدي وزراء الخارجية العرب المجتمعين في القاهرة وجامعة الدول العربية لإتخاذ موقف وقرار حازم وجريء في مواجهة السياسات والعدوان العنصري الإسرائيلي الذي يحرم الشعب الفلسطيني من حقه في الحرية والحياة الكريمة مشيرا إلى أن الإحتلال الإسرائيلي وبموازاة جرائمه في غزة فإنه يستفرد بالأسرى الفلسطينيين بالتنكيل والقمع والحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية التي كفلتها كافة الأعراف والمواثيق والإتفاقيات والنصوص الدولية والإنسانية