الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرنا لدى روسيا الاتحادية يعقد مؤتمرا للحديث عن العدوان على غزة

نشر بتاريخ: 17/11/2012 ( آخر تحديث: 17/11/2012 الساعة: 20:57 )
بيت لحم - معا - نظمت صحيفة برلمانتسكايا غازيتا "جريدة البرلمان" في المقر الصحافي التابع لها هذا اليوم مؤتمرا صحفيا لسفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحاديه د. فائد مصطفى خصص للحديث عن العدوان الاسرائيلي على قطاع غزه حضره ممثلوا وسائل الإعلام الروسية والاجنبيه المرئية والمكتوبة والمسموعة.

وأعلن السفير فائد مصطفى في هذا المؤتمر أن اسرائيل تقوم بتنفيذ العمليات العسكرية ضد الشعب الفلسطيني قبيل الانتخابات الاسرائيلية المبكرة وذلك تحقيق مآرب سياسية محددة حيث يرغب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وفريقه بتعزيز مواقعهم خلال الانتخابات البرلمانية المبكرة المقبلة، وللتأثير كذلك على القرار الفلسطيني بالذهاب الى الامم المتحده للحصول على قرار بقبول فلسطين دوله غير عضو، حيث سبق واعلنت اسرائيل نيتها عمل كل شيئ لاعاقه ذلك التوجه ويبدو ان اعلان الحرب على غزه هو واحد من تلك الاساليب.

وأكد السفير مصطفى ان فلسطين ستتوجه بهذا الطلب الى الأمم المتحد مهما اتخذت إسرائيل من إجراءات، وستكافح بكل ما تملك من قوة لكي تتأسس الدولة الفلسطينية المستقله وعاصمتها القدس الشرقيه، وان اسرائيل لن تكسر الفلسطينيين مهما امتلكت من وسائل القوه العسكرية، وهي بالتاكيد لن تشعر بالامان والاستقرار طالما ان الفلسطينيين لم يشعروا به، وطالما لم يتحقق السلام القائم على العدل واعادة الحقوق لاصحابها.

وناشد السفير مصطفى المجتمع الدولي والدول الكبرى بالتدخل السريع لحمايه المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزه من الغارات الاسرائيليه المتواصله، وممارسه المزيد من الضغط على الحكومه الاسرائيليه لوقف عدوانها والسماح بادخال مواد الاغاثه والمواد الطبيه اللازمه والتي تمنع اسرائيل ادخالها، مشيرا الى ان اسرائيل تخرق كل يوم المواثيق الدوليه وهو الامر الذي يجب ان تحاسب عليه، اذ انه من غير المقبول ان تبقى اسرائيل دوله فوق القانون الدولي.

واجاب السفير مصطفى في نهاية المؤتمر الصحفي على اسئله الصحفيين التي تنوعت حول تفاصيل العدوان الاسرائيلي وردود الافعال العربيه والدوليه عليه، والتوجه الامم المتحده وافاق النجاح، وكذلك عمل لجان التحقيق في ظروف استشهاد الزعيم ياسر عرفات.