الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: الإحتلال يتعمد استهداف الكوادر الطبية منتهكا كافة المعاهدات

نشر بتاريخ: 17/11/2012 ( آخر تحديث: 17/11/2012 الساعة: 21:22 )
رام الله -معا- شددت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن الإحتلال يتمادى يوميا في استهداف أبناء شعبنا الأعزل إلا من الإرادة، مؤكدة أن استهداف الكوادر الطبية وسيارات الإسعاف يعد انتهاكا صارخا لكافة المعاهدات الدولية وحقوق الإنسان.

وأضافت خلال تفقدها مصابي الأحداث الأخيرة في محافظة رام الله والبيرة، والمتواجدين في مجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج أن أبناء شعبنا يتعرضون للتنكيل والتعدي السافر من قبل الإحتلال، مطالبة العالم بموقف حاسم مناصر لقضيتنا وهموم شعبنا.

وتفقدت المحافظ المسعفة إسراء هرهير والتي تعرضت لإصابة بالرأس عندما اطلقت قوات الاحتلال قنبلة غاز على رأسها بشكل مباشر اثناء تقديمها الاسعاف لأحد الجرحى قرب سجن عوفر غرب رام الله خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، مشيرة أن استهداف الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف يعد جزء من سياسة الإحتلال الرامية لتكريس الهمجية والإمعان في التعدي على أبسط الحقوق التي كفلتها كافة المرجعيات الدولية.|195327|

كما وزارات المحافظ المصابين محمد زياد ورشدي التميمي وحسين شوامرة ورزق البرغوثي وفادي بدوي وخليل ناصر حيث اطمأنت على أحوالهم بعد ان استهدفهم الرصاص الحي الذي اطلقته قوات الإحتلال في عوفر والنبي صالح دون رادع او مانع.

وأكدت المحافظ أن هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها قضيتنا يجب ان تقابل بالتفاف جماهيري حول القيادة الفلسطينية وتكريس الوحدة الوطنية التي تعد الصخرة التي تتحطم عليها كافة المؤامرات، مؤكدة أن ما يحدث في القطاع الحبيب والهبة الجماهيرية العفوية في الضفة يؤكد على وحدة شعبنا لإيمانه بوحدة الهدف والمصير، مطالبة العالم الذي يدعي الديمقراطية بموقف يفرض على الإحتلال وقف هجماته واستهدافه لأبرياء شعبنا.

|195328|