الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

سلسلة غارات اسرائيلية عنيفة على غزة

نشر بتاريخ: 17/11/2012 ( آخر تحديث: 18/11/2012 الساعة: 07:10 )
غزة - معا- وواصل الطيران الحربي الاسرائيلي الليلة وفجر اليوم غاراته المكثفة والعنيفة على قطاع غزة.

وافاد مراسلنا ان قصفا اسرائيليا عنيفا جرى فجر اليوم على دوار الشيخ زايد في بيت لاهيا شمال القطاع، كما شن الطيران الاسرائيلي بالتزامن غارات على جنوب القطاع,

وقال شهود عيان لـ معا ان طائرات استطلاع اسرائيلية تطلق صواريخ تحذيرية على منازل المواطنين يتبعها قصف لهذه المنازل وهو ماحدث لعائلة ابو فول وابو جلاله في مشروع بيت لاهيا.

واستهدفت غارة اسرائيلية اخرى موقعا لكتائب القسام غرب مدينة رفح .

كما شن الطيران الاسرائيلي غارة على موقع في شمال غزة، سبقتها بدقائق غارة موقع بدر التابع لكتائب القسام غرب مدينة غزة، فيما ارتفعت حصيلة الشهداء الذين سقطوا الليلة الى ستة شهداء في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

واعلنت مصادر طبية منتصف الليلة عن استشهاد تامر الحمري متأثر بالجراح التي اصيب بها في القصف الاسرائيلي لدير البلح وسط القطاع.

كما اعلنت عن استشهاد السيدة سماهر قديح (30عاما) واصابة شاب اخر في قصف اسرائيلي على منزلهم شرق خانيونس، جنوب قطاع غزة.

واغارت الطائرات الاسرائيلية على منطقة زراعية شرق حي الشيخ رضوان جنوب مدينة غزة.

واستهدفت طائرات استطلاع اسرائيلية واخرى من طراز اف 16 منتصف الليلة منزل القيادي في كتائب القسام عطية ابو نقيرة في منطقة الشابورة بمدينة رفح جنوب القطاع بعدد من الصواريخ ولم يبلغ عن وقوع اصابات.

واصيب ستة مواطنين في قصف نفذته طائرة حربية اسرائيلية على منزل برفح جنوب القطاع بينهم اربعة اطفال وسيدتان ووصفت حالتهم بالمتوسطة.

واستشهد مواطنان واصيب اخران في غارة اسرائيلية استهدفت تجمعا للمواطنين قرب منطقة المصدر وسط القطاع جاء ذلك بعد ان إستأنفت الطائرات الاسرائيلية غاراتها مساء اليوم السبت على مناطق مختلفة من قطاع غزة موقعة عددا من الشهداء والحرجى.

والشهيدان هما أحمد سالم سلامة بن سعيد 42 عاما و هاني عبد المجيد دريعم 21 عاما في منطقة دير البلح.

كما نفذ الطيران الاسرائيلي غارة على هدف شمال شرق مدينة غزة دون اصابات.

وفي وقت سابق اعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد مواطنين في وسط قطاع غزة، هما علي بن سعيد (25 عاما) ومحمد العويدات عندما قصفت طائرة حربية اسرائيلية دراجة نارية.

واصيب في الغارتين ثلاثة مواطنين نقلوا على اثرها الى مشفى شهداء الاقصى في دير البلح لتلقي العلاج .

فيما استشهد المواطن اسامة القاضي واصيب اخران في غارة اسرائيلية استهدفت دراجة نارية في مدينة رفح جنوب القطاع مساء اليوم السبت.

وأصيب مواطنين في قصف سيارة في حي عسقولة جنوب مدينة غزة كما أصيب سبعة مواطنين بينهم سيدة في القصف الاسرائيليي لمنزل عز الدين الحداد احد قيادات القسام في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، بثلاثة صواريخ ، كما استمرت الطائرات في قصف مناطق متفرقة في شرق و غرب المدينة.

فيما اعلنت مصادر طبية عن أصابة ستة مواطنين بينهم اطفال ونساء في قصف اسرائيلي لمنطقة معن شرق مدينة خانيونس، جنوب القطاع مساء اليوم السبت.

كما شنت الطائرات الاسرائيلية غارة جديدة علي مدينة دير البلح دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.

وفي عصر اليوم شنت الطائرات الحربية الاسرائيلية 3 غارات على مدينة غزة، عند قرابة الثالثة والنصف من عصر اليوم السبت.

واستهدفت الغارة الاولى حي تل الهوى بصاروخ لم ينفجر بالقرب من الهلال الاحمر، وغارة ثانية استهدفت منطقة المقوسي غرب مدينة غزة وهو موقع تابع لاحد فصائل المقاومة ونجم عنه اصابة احد المواطنين بحالة حرجة والغارة الثالثة كانت الى الشرق من حي الشجاعية.

وباستشهاد المواطنين الاثنين يرتفع العدد الى 12 شهيدا سقطوا في اليوم الرابع من العدوان .

وبذلك تكون الحصيلة للعدوان الاسرائيلي على غزة 46 شهيدا بينهم 11 طفلا و 3 سيدات و 3 مسنين و 450 جريحا بينهم 150 طفلا و 80 سيدة و 24 مسنا.

يتبع.....