الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الطبية الرئاسية تجهز قافلة ادوية طارئة ووفد من 17 طبيبا لغزة

نشر بتاريخ: 17/11/2012 ( آخر تحديث: 18/11/2012 الساعة: 02:14 )
رام الله - معا - أعلنت اللجنة الطبية الرئاسية، عن تجهيز قافلة من الاحتياجات الطبية لإرسالها إلى المستشفيات الفلسطينية في قطاع غزة من أجل تغطية الاحتياجات الطارئة لمستشفيات القطاع جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وقالت اللجنة الطبية الرئاسية، في بيان وصل لـ معا أن القافلة الطبية التي تم تجهيزها بناء على قوائم الاحتياجات الطبية العاجلة التي قدمتها الأطقم الطبية العاملة في مستشفياتنا في غزة، وتشمل أدوية طبية ومعدات طبية لحالات الطوارئ.

واضافت أنها تقوم بإجراء الاتصالات العاجلة مع الأشقاء في الأردن ومصر لإدخال المساعدات بشكل فوري إلى قطاع غزة، وأن التعليمات الفورية صدرت إلى مستشفى فلسطين في القاهرة ليكون بأعلى جاهزية لاستقبال حالات جرحى العدوان الإسرائيلي الغاشم.

من الجدير بالذكر أن اللجنة الطبية الرئاسية شكلت بتوجيهات من الرئيس محمود عباس منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على المحافظات الجنوبية، برئاسة وزير الصحة هاني عابدين وعضوية ديوان الرئاسة، والهلال الأحمر الفلسطيني، ونقابة الأطباء الفلسطينيين.

كما االتقى الرئيس محمود عباس، مساء اليوم السبت، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، بالوفد الطبي المتوجه إلى قطاع غزة برئاسة نقيب الأطباء جواد عواد.

وقدم الرئيس توجيهاته للوفد الطبي، بضرورة تقديم كافة الخدمات الطبية للتخفيف من معاناة شعبنا وجرحاه جراء العدوان الإسرائيلي.

ويضم الوفد الطبي 17 طبيبا من جميع التخصصات الجراحية، برئاسة النقيب عواد، حيث من المفترض أن يصل إلى قطاع غزة يوم الاثنين القادم.