الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة سلفيت تكرم مدير الاستخبارات العسكرية السابق

نشر بتاريخ: 18/11/2012 ( آخر تحديث: 18/11/2012 الساعة: 14:40 )
سلفيت -معا- كرمت محافظة سلفيت اليوم ، مدير الاستخبارات العسكرية السابق الرائد طالب صلاحات بحضور المحافظ عصام ابو بكر وقائد المنطقة العقيد ركن رياض الطرشه وبلال عزريل عضو المجلس الثوري ومدراء المؤسسات الرسمية والاهلية والامنية ورؤساء الهيئات المحلية وأمين سر حركة فتح عبد الستار عواد ورئيس بلدية سلفيت د. شاهر اشتية ورئيس بلدية بديا اياد سلامة ورئيس الغرفة التجارية اياد الهندي ومدير مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة نصفت الخفش وحشد من اهالي المحافظة.

وفي كلمته الترحيبية اشاد ابو بكر بما مثله الرائد صلاحات من انضباط والتزام بالعمل الامني وفي تطوير الوضع الاداري في جهاز الاستخبارات العسكرية ، وكذلك ما تركه من بصمات واضحة وحالة من الهدوء والاستقرار والحفاظ على أمن المحافظة، وقال ابو بكر أن هذا التكريم يأتي في اطار العرف والثقافة الايجابية في المحافظة من خلال تكريم من خدموا وثابروا وسهروا الليالي ليوفروا الامن والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وحمايتها من العابثين .

واعرب ابو بكر عن إعتزاز وإفتخار محافظة سلفيت بالمؤسسة الامنية التي بنيت بسواعد ابناء شعبنا وتعمل بحالة من الانسجام والتلاحم التام ، مضيفا انها استطاعت كذلك تحقيق العديد من الانجازات مما شكل حالة من الارتياح والطمانينة وكسب ثقة المواطنين، متمنيا للرائد صلاحات النجاح والتوفيق في مهام عمله الجديدة في محافظة طوباس. ومرحبا بمدير الاستخبارات الجديد الرائد حسني قعيص ، متمنيا أن يكون خير خلف لخير سلف ، وان المحافظة لن تألوا جهدا من اجل بسط سيادة القانون والنظام لتنعم محافظة سلفيت بالامن والامان والطمأنينة .

واستنكر المحافظ ابو بكر العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وما يرتكبه الاحتلال من جرائم بحق اهلنا لتحقيق اهداف سياسية وانتخابية في دولة الاحتلال ، داعيا الى موقف عربي ودولي جاد وعاجل لوقف هذا العدوان الغاشم ،مؤكدا في الوقت ذاته أن عدوان الاحتلال الاسرائيلي وما يمارسه من جرائم لن تثني القيادة عن التوجه الى الامم المتحدة لانتزاع الاعتراف بالدولة الفلسطينية .

واثنى عزريل على الدور والاداء المميز لعمل جهاز الاستخبارات العسكرية في المحافظة ، وما كان يتمتع به الرائد صلاحات من روح ايجابية ووحدوية وحرصه الدائم على العمل بروح الفريق الواحد مع كافة الاخوة في المؤسسسة الامنية ، وكان ابنا بارا لمحافظة سلفيت .مشيرا الى ان هذا التكريم يأتي في ظل ظروف استثنائية يعيشها ابناء شعبنا الفلسطيني في ظل العدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة ، مؤكدا على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام لمواجهة الاستهداف الاسرائيلي على شعبنا واهلنا في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس ، وقال أن محافظة سلفيت شكلت ولا تزال ركيزة اساسية في البعد الوطني والسياسي في مواجهة الاحتلال وممارساته العدوانية .

من جانبه ثمن الرائد صلاحات هذه اللفتة الكريمة من محافظة سلفيت ومؤسساتها على هذه التكريم ، مؤكدا ان المؤسسة الامنية عملت جنبا الى جنب مع المواطن وباقي مؤسسات المحافظة في تعزيز الصمود ومواجهة المخططات الاسرائيلية الهادفة للنيل من عزيمة و إرادة المواطن في الحرية والخلاص من الاحتلال ، معربا عن اعتزازه بمحافظة سلفيت ومؤسساتها وابنائها وما تشكله من مثال في الصمود في وجه ممارسات الاحتلال واستهدافه للانسان والارض .

وفي نهاية الحفل قدم محافظ سلفيت ومدراء الاجهزة الامنية وعدد من المؤسسات دروعا تكريمية للرائد طالب صلاحات المدير السابق للاستخبارات تقديرا للأداء والجهد المتميز الذي قام به خلال خدمته في محافظة سلفيت.