السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جولات تفقدية لإشتراطات وإجراءات السلامة والوقاية في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 18/11/2012 ( آخر تحديث: 18/11/2012 الساعة: 14:47 )
جنين -معا- توزعت طواقم الوقاية والسلامة العامة في مديرية دفاع مدني محافظة جنين لتفقد وتنفيذ جولات تفقدية للوقوف على تطبيق إجراءات الوقاية والسلامة العامة ، والتي طالت أربع مصانع في المحافظة ، وإسكانات طلاب الجامعة العربية الأمريكية داخل حرم الجامعة وكذلك تعاملت الطواقم مع الحالة الطارئة التي حدثت للوحات الكبيرة التي سقطت جراء الرياح القوية على شوارع المحافظة .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني ان طواقم الوقاية والسلامة العامة وقفت على حادث سقوط لوحتين إعلانيتين كبيرتين في المحافظة والاجتماع مع الشركات وأصحاب الآرمات واللوحات الإعلانية لإبلاغهم بالشروط الواجب مراعاتها لإقامة هذه اللوحات وفق شروط السلامة العامة وإبلاغهم بالحصول على ترخيص من الدفاع المدني شرطا لإنشاء اللوحات الدعائية واليفط .

وفي سياق آخر نفذت الطواقم جولة تفقدية والاطلاع على شروط السلامة العامة داخل حرم الجامعة العربية الأمريكية تركزت على السكن الداخلي للطالبات .

كما وتم تفقد أربع مصانع بلاستيك لصناعة الخزانات البلاستيكية والخراطيم في المحافظة .

وفي حديث للنقيب يحيى كعبية مدير إدارة الوقاية والسلامة نقوم بتنفيذ هذه الجولات منها المفاجئة لملامسة الواقع والوقوف على النشاط بطبيعته لتقويم وتصويب أي خلل أو طارئ يمكن ان يؤدي لوقوع حوادث صغيرة كانت أو كبيرة ، مشيراً في رسالة لأصحاب الشركات والمصانع بضرورة التقيد باشتراطات الوقاية والسلامة العامة حفاظا على السلامة الخاصة والعامة.