السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إختتام الدورة التدريبية لأساسيات المواي تاي في العيزرية

نشر بتاريخ: 18/11/2012 ( آخر تحديث: 18/11/2012 الساعة: 18:57 )
طولكرم – معا - منتصر العناني – تواصلا لنشاطاته وحراكه في كافة محافظات الوطن اختتم الاتحاد الفلسطيني للكيك بوكسينغ والمواي تاي مؤخرا الدورة التدريبية لأساسيات المواي تاي ، بأشراف الماستر سمير عثامنه وكرو تامر بكر ، والتي استضافها مركز الأكاديمية الرياضية العيزيرية على مدى يومين متتالين .بمشاركة عدد من مدربين الانديية من مختلف المحافظات بالوطن وكذلك المنتخب الفلسطيني للكيك بوكسينغ , وهي مركز الأكاديمية الرياضية ، نادي أبو ديس ، مركز الاكاديمة العليا / نابلس ، مركز الشوتوكان / نابلس ، مركز باور جم / طولكرم ، نادي الاوكسجن جم / رام الله ، نادي سلواد الرياضي / رام الله . رغم أن الأوضاع الأمنية التي يمر بها شعبنا التي حرمت الكثير من الالتحاق بالدورة .

وفي افتتاح الدورة ألقى مدير مركز الأكاديمية الرياضية مصطفى الحلبي كلمة رحب بها بأعضاء الاتحاد والمدربين والمشاركين بالدورة وأكد على أن مركز الأكاديمية الرياضية جاهز دائما استقبال أي نشاط رياضي بالمستقبل من شانه تطوير اللعبة بالوطن .

هذا وقد استهل الماستر سمير عثامنه الدورة التي شملت محاضرات نظرية وأخرى عملية بتقديم نبذة عن تاريخ وما هية اللعبة . وكذلك شرح عن جمعية كرو مواي تاي وطبيعة مهامها وأهدافها ,

و تركزت الدورة على التقنيات الأساسية للعبة ، اللكم ، والركل ، والكوع ، والركبة ، والكلنش ، والدفاعات الأساسية ، وكذلك طرق استخدام معدات التدريب . بالإضافة إلى نبذة عن قوانين المباريات . ومن اجل تعزيز المعلومات الفنية للمشاركين والمدربين تحديدا تم تزويدهم بنسخ من عام 2012 ( KMA ) كتيب المعلومات المترجم الصادر من جمعية كرو مواي تاي,

وتضمنَ أسماء جميع التقنيات باللغة التايلاندية وبرامج التدريب والفحوصات الدولية . واشرطة عن برامج تدريب دولية بالمواي تاي . وفي نهاية الدورة شكر الماستر سمير عثامنه مدير مركز الأكاديمية الرياضية المدرب مصطفى الحلبي على استضافة الدورة وما قدمه لإنجاح الدورة التي جاءت ضمن الحراك الذي يشهده الاتحاد اللعبة في نشر وتطوير رياضة المواي تاي بالوطن وفي ضل الاستعدادات أيضا لاطلاق بطولة الجامعات الثانية للمواي تاي التي ينظمها قسم النشاط الرياضي في جامعة النجاح الوطنية بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للعبة .