الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"إسلامية النجاح" تشارك بوقفةٍ تضامنيةٍ مع غزة وتعلن عودة نشاطاتها

نشر بتاريخ: 18/11/2012 ( آخر تحديث: 18/11/2012 الساعة: 19:53 )
نابلس- معا - شاركت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية ظهر اليوم الأحد في الوقفة التضامنية مع قطاع غزة، بعدما أعلنت إدارة الجامعة عن تعليق الدوام وإطلاق الفعالية في الساحة الرئيسية للحرم الجامعي القديم بمشاركة مختلف الكتل الطلابية وحضور الآلاف من الطلبة.

وللمرة الأولى منذ حظرها ومنعها من العمل وممارسة فعالياتها داخل الحرم الجامعي قبل أكثر من خمسة أعوام، شارك أبناء الكتلة بالفعالية الموحدة بين الكتلة الطلابية وبحضور رئيس الجامعة ورفعوا الرايات والبيارق الخضراء المعبرة عن هوية المقاومة الفلسطينية والانتماء لحركة "حماس".

وألقى أحد كوادر الكتلة الإسلامية كلمةً باسم كتلته حيّى فيها كتائب القسام ورجالها المقاتلين، وقوى المقاومة وأجنحتها العسكرية، وزفّ القائد الكبير أحمد الجعبري، داعياً إلى المزيد من الصمود ومواصلة القتال حتى اندحار العدوان.

كما دعا المتحدث لتكريس الوحدة الوطنية واستعادة اللحمة بين جميع أبناء الشعب الواحد على قاعدة أن ما يجمعه الدم لا يفرقه الاختلاف في الموقف.

وأعلن المتحدث باسم الكتلة عن عودة فعاليات الكتلة الاسلامية في جامعة النجاح من اليوم.

وتخلّل الفعالية إطلاق الهتافات الممجدة للمقاومة وصواريخها والأناشيد الثورية الوطنية.

كما أقيمت صلاة الغائب في ساحة الجامعة حيث أمّ الدكتور محمد الشريدة الطلبة، وبعدها قام بالدعاء لأهل غزة.

وتحمل فعالية اليوم في النجاح رمزيةً عاليةً، فالمنصة التي اعتلاها ممثلو الكتل الطلابية اليوم هي ذات المنصة التي اعتلاها الشهداء من طلبة الجامعة وقادة الحركة الطلابية الذين ضربوا أروع الأمثلة على مزاوجة العمل الوطني والسياسي والنضالي في ظل أجواء وحدوية.