الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة 4 مواطنين بالرصاص المطاطي واختناق 2 في موجهات الخليل

نشر بتاريخ: 18/11/2012 ( آخر تحديث: 18/11/2012 الساعة: 21:13 )
الخليل- معا- اصيب مساء اليوم 4 مواطنين بالرصاص المطاطي بينهم طفل في حالة خطرة، كما اصيب مواطنين بحالة اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع خلال المواجهات التي اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، عقب مسيرة حاشدة ضد العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وأفادت العلاقات العامة في المستشفى الأهلي بمدينة الخليل، بأن الطفل إبراهيم ماجد ابو عيشة (14 عاما) تم ادخاله الى قسم العناية المكثفة في المستشفى بعد اصابته برصاصة لم يحدد الاطباء طبيعتها - رصاصة مطاطية أم رصاصة معدنية-، مشيراً الى أن الاطباء في المستشفى قد سيطروا على حالته الصحية ومنعوا تدهورها.

وأضاف باسم النتشة مدير العلاقات العامة في المستشفى الأهلي، بأن أطباء الجراحة في المستشفى قد يجرون للطفل ابو عيشة جراحة في الرأس وذلك بعد أن تسمح حالته الصحية بذلك.

من جانبه أوضح ناصر قباجة، مسؤول وحدة الكوارث في الهلال الاحمر لجنوب الضفة الغربية، بأن ثلاثة مواطنين قد اصيبوا بالرصاص المطاطي وإثنين اختنقا جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع وقد نقلتهم سيارات الاسعاف التابعة للهلال الى المستشفى الاهلي لتلقي العلاج، مشيراً الى أن وضعهم الصحي ما بين المتوسط والطفيف.

كما اصيب المصور الصحفي عبد الحفيظ الهشلمون بالاختناق خلال تغطيته للأحداث في منطقة باب الزاوية، وقد تلقى العلاج ميدانياً.

وكانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني، فتح اقليم وسط الخليل قد دعت لمسيرة تضامن مع قطاع غزة ضد العدوان الاسرائيلي على القطاع، وقد انطلقت المسيرة بعد صلاة المغرب من مسجد الحرس باتجاه دوار المنارة في مدينة الخليل.

ورفع المئات من المشاركين في المسيرة العلم الفلسطيني، مرددين الشعارات المناوئة للعدوان على غزة، ومطالبين بوقف العدوان وآلة الحرب على غزة.

من جانبه قال كفاح العويوي أمين سر حركة فتح، اقليم وسط الخليل:" تأتي هذه المسيرة لشد أزر أهلنا في قطاع غزة وتعزيز صمودهم، وهو جزء من المقاومة الشعبية في الضفة الغربية كحالة مقاومة لكل الشعب الفلسطيني حتى نيل الحرية، آملين أن يتكلل هذا الصمود البطولي والاسطوري برفع الحصار الجائر عن قطاع غزة وتجسيد الوحدة الوطنية والانتصار في المشروع السياسي في الامم المتحدة والذي يقوده الأخ "ابو مازن"، آملين أن تقام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

في غضون ذلك، قال مصدر في الارتباط العسكري الفلسطيني لمراسلنا في الخليل، بأن جنود الاحتلال احتجزوا طفلين، في منطقة باب الزاوية وبعد عدة اتصالات قاموا باخلاء سبيلهما.