الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ذكور رام الله الثانوية تتوج ببطولة انيس بريوش الكروية

نشر بتاريخ: 18/11/2012 ( آخر تحديث: 18/11/2012 الساعة: 21:07 )
رام الله - معا - راني عصفور- تحت اشراف مديرية تربية رام الله و البيرة و برعاية من الفيروز للدعاية و الاعلان و باستضافة و تنظيم مدرسة ذكور رام الله الثانوية و بحضور مدير التربية و التعليم الاستاذ ذيب حداد و اعضاء الاتحاد العام المعلمين و الاستاذ سمير نجم مسؤول النشاط الرياضي في مديرية تربية رام الله و البيرة و ناصر دحبور من قسم النشاط و تامر انيس بريوش ممثلا عن اهل المرحوم و الراعي الرسمي للبطولة .

بدأت البطولة بكلمة ترحيبية من مدير مدرسة ذكور رام الله الثانوية محمد مطور و بكلمة توجيهية من مدير التربية و التعليم و شكر فيها مدرسة ذكور رام الله الثانوية على استضافتها و تنظيم هذه البطولة ، و جاءت هذه البطولة تضامنا مع اهلنا و اخواننا في غزة و في ذكرى وفاة الاستاذ انيس برويش التي حملت البطولة اسم هذا الاستاذ الفاضل و احياءا لذكرى استشهاد القائد الفلسطيني الرمز ياسر عرفات .

شارك في البطولة 16 فريقا : بيتونيا و اتحاد صفا و نعلين و عين يبرود و البيرة الجديدة و الطيرة و الفرندز و خربثا المصباح و الامير حسن و بيت لقيا و الهاشمية و سنجل و شهداء سلواد و دير عمار و رام الله الثانوية و نور الهدى .
|195449|
اتبع نظام المغلوب من مرة واحدة و المباراة خمسة عشر دقيقة و مكونة من شوطين و طبق القانون الدولي للخماسيات .
دور ال 16 :
فازت اتحاد صفا على بيتونيا بهدفين مقابل لا شيء
فازت نعلين على عين يبرود بهدف مقابل لا شيء
فازت البيرة الجديدة على الطيرة بهدف مقابل لا شيء
فازت الامير حسن على الفرندز بثلاثة اهداف مقابل لا شيء
فازت بيت لقيا على خربثا المصباح بثلاثة اهداف مقابل لا شيء
فازت سنجل على الهاشمية بهدف مقابل لا شيء
فازت سلواد على نور الهدى بركلات الترجيحية
فازت رام الله الثانوية على دير عمار بخمسة اهداف مقابل لا شيء

دور الثمانية
فازت نعلين على اتحاد صفا ركلات ترجيحية
فازت الامير حسن على البيرة الجديدة بهدف مقابل لا شيء
فازت سنجل على بيت لقيا بهدف مقابل لا شيء
فازت رام الله على سلواد بهدفين مقابل هدف

دور الاربعة
فازت نعلين على الامير حسن بركلات ترجيحية
فازت رام الله الثانوية على سنجل بهدف مقابل لا شيء
و استطاعت مدرسة الامير حسن الفوز على سنجل بالركلات الترجيحية لتتوج الامير حسن بالمركز الثالث.
|195450|
وفي المباراة النهائية
جمعت فريقي ذكور رام الله الثانوية بقيادة المعلم جواد عاصي صاحب التاريخ الطويل وله باع في البطولات مقابل فريق حديث العهد على ساحة كرة القدم و حديث على منصات التتويج و هو الفريق الذي كان مفاجئة البطولة وهو فريق مدرسة نعلين الثانوية بقيادة المعلم فدائي نافع و كانت المباراة النهائية جمعت بين الروح الرياضية من قبل اللاعبين و معلميهم و ملئها الندية و الاثارة من الفريقين و انتهت البطولة بفوز رام الله الثانوية بركلات ترجيحية لتتوج بلقب البطولة لهذا العام .

و برز في البطولة بشكل لافت الطالب صلاح شوامرة من مدرسة رام الله الثانوية لامتلاكه الفنيات الجميله في مهارات كرة القدم .
و في نهاية البطولة قام مدير مدرسة رام الله بشكر المعلمون و اللجنة الرياضية و شكر الطلاب على اخلاقهم ومن خلال هذا العرس الرياضي نستطيع ان نقول ان الرياضة هي وسيلة لتهذيب طلابنا .

و اثنى ايضا الاستاذ ذيب حداد في كلمة على كلام مطور و اكد بان التربية و التعليم سوف تدعم النشاط الرياضي في المدارس لان الرياضة تقوي اجسام ابنائنا الطلاب و تهذبهم و شكر تامر انيس بريوش على دعمه للبطولة و قد اثنى على جهود المرحوم الاستاذ انيس بريوش التي كان يبذلها دفاعا لحقوق المعلم.

و في كلمة ختامية القاها احمد انيس نائب امين العام لاتحاد المعلمين وقال ان الاتحاد سيناضل من اجل المعلم و شكر تربية رام الله و مدرسة ذكور رام الله الثانوية و المعلمون و الطلاب .

و قام مدير التربية و التعليم ذيب حداد و محمد المطور و اتحاد المعلمون و سمير نجم و تامر انيس و اللجنة الرياضية بتتويج الفائزين رام الله المركز الاول و نعلين المركز الثاني و الامير حسن بالمركز الثالث .
فاز بهداف البطولة يوسف ابو سردانة من رام الله الثانوية .
و افضل حارس مطيع حماد من مدرسة شهداء سلواد .
اشرف على البطولة معلمو التربية الرياضية و هم باسل حميدي و خالد حماد و فدائي نافع و سامح الخواجا و داود محمد و ابرار زيدان و عطا الله فرحات و محمد عطا و سلامة رزق و يوسف الاطرش و ادريس يعقوب و عبد الله غنام و طارق عاصي و جواد عاصي و ايسر مظلوم و راني عصفور .