الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القائد مروان البرغوثي يدعو الرئيس التوجه فورا الى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 18/11/2012 ( آخر تحديث: 19/11/2012 الساعة: 08:31 )
بيت لحم- معا- دعا الاسير والقيادي في حركة فتح مروان البرغوثي القيادة الفلسطينية كافة وفي مقدمتها اللجنة التنفيذية، واللجنة المركزية لحركة فتح، والرئيس أبو مازن للتوجه فورا إلى قطاع غزة، وكذلك قيادات حماس والجهاد في الخارج لمشاركة شعبنا معركة الصمود والمقاومة في قطاع غزة.

ودان البرغوثي في بيان وصل "معا" العدوان الوحشي على شعبنا واعتبره عدواناً على كل فلسطين وشعبها وعلى العرب والمسلمين والأحرار في العالم.

وتوجه البرغوثي "بتحية الإجلال والإكبار لشهداء شعبنا الذين سقطوا في العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة وفي مقدمتهم الشهيد القائد احمد الجعبري (أبو محمد)".

وقال "أتوجه بتحية إلى شعبنا العظيم وفصائل المقاومة واشد على أياديهم وسواعدهم، فإنني ومن زنزانتي الصغيرة ومن وسط آلاف الأسرى المناضلين اطالب بترتيب وعقد مؤتمر للمصالحة الوطنية فوراً وبمشاركة كافة الفصائل والأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية وتشكيل حكومة وحدة وطنية لمواجهة التحديات ولإنقاذ المشروع الوطني الفلسطيني، واعتماد وثيقة الأسرى للوفاق الوطني برنامجاً لمؤتمر المصالحة وللحكومة".

ودعا "شعبنا إلى التحرك الشعبي الشامل والخروج في مسيرات شعبية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي ورفضاً للاحتلال".

وطالب بإنهاء الحصار الظالم عن قطاع غزة وفتح جميع المعابر وفي مقدمتها معبر رفح على مدار الساعة.

ودعا الدول العربية كافة ومصر والأردن خاصة لإعادة النظر بشكل جذري ومسئول في علاقاتها مع إسرائيل في ظل استمرار الاحتلال والعدوان.

وشدد على ضرورة الذهاب إلى الأمم المتحدة والتصويت على عضوية دولة فلسطين بصفة مراقب قبل نهاية هذا الشهر والتنديد بمواقف الحكومات الرافضة الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

واكد على كون دولة اسرائيل دولة احتلال تجاوزت كل الشرائع الدولية والإنسانية ونكلت بشعبنا لعقود طويلة وإنها لن تعيش بسلام ما لم يحظى شعبنا بالحرية والعدالة والانعتاق من احتلالها البغيض الذي يشكل اساس الصراع.