الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سكرتاريا جبهة العمل النقابي تؤكد على وحدة الطبقة العاملة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 21/02/2007 ( آخر تحديث: 21/02/2007 الساعة: 03:32 )
رام الله- معا- عقدت سكرتاريا جبهة العمل النقابي التقدميه، اجتماعا لها في رام الله، ناقشت فيه اوضاع الحركة النقابيه والعماليه في فلسطين.

واكدت سكرتاريا جبهة العمل على اهمية تشكيل حكومة وحده وطنيه شامله على اساس وثيقة الوفاق الوطني(وثيقة الاسرى)بعيدا عن المحاصصه الثنائيه وشددت على ان تقوم حكومة الوحده الوطنيه باجتثاث الفساد اينما وجد ومحاسبة الفاسدين كمقدمه لبناء مجتمع ديمقراطي يقوم على اساس التعدديه وحماية الحريات.

واما على الصعيد النقابي والعمالي فقد اكدت سكرتاريا جبهة العمل النقابي على موقفها الثابت والمبدئي الداعي الى وحدة الحركه العماليه والنقابيه والاتحادات الشعبيه في فلسطين.

ومن جهة اخرى بحثت اوضاع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بشكل مستفيض وشامل حيث اكدت السكرتاريا على ان يكون هناك شراكه حقيقيه في مؤسسات الاتحاد وهيئاته المختلفه وجماعية اتخاذ القرارات فيه.

ودعت الى عملية اصلاح شامله في الاتحاد وفروعه من حيث العمل على تشكيل النقابات الوطنيه والفرعيه على اسس ديمقراطيه وحقيقيه وان يتم بذل جهود جدية في اتجاه توفير خدمات تمس الهموم المباشره الاقتصاديه والاجتماعيه لابناء الطبقة العاملة الفسطينيه في كافة اماكن تواجدهم بعيدا عن أي نشاطات شكليه واعلاميه لا تخدم سوى مصالح البعض.