الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الفتحاوية في اقليم نابلس تتضامن مع قطاع غزة

نشر بتاريخ: 19/11/2012 ( آخر تحديث: 19/11/2012 الساعة: 10:31 )
نابلس- معا- نظمت حركة الشبيبة الفتحاوية في اقليم نابلس عددا من الانشطة والفعاليات للتضامن مع قطاع غزة.

فقد نظمت حركة الشبيبة الطلابية في جامعة النجاح الوطنية يوم أمس مهرجانا خطابيا حاشدا تلاه اقامة صلاة الغائب على ارواح شهداء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وذلك في الحرم الجامعي القديم لجامعة النجاح الوطنية ، بمشاركة الاف الطلبة وممثلي مختلف الكتل الطلابية وبحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور رامي حمد الله وممثلين عن نقابة العاملين وعمادة شؤون الطلبة وعدد كبير من اكاديميي الجامعة وادارييها .

والقى رئيس الجامعة كلمة اكد فيها على تضامن اسرة الجامعة مع اهلنا في قطاع غزة في ظل ما يتعرضون له من عدوان غاشم ، مشيرا الى دعم الجامعة لتوجه القيادة للامم المتحدة على الرغم من كل محاولات الضغط التي تتعرض لها.

وافتتح عضو قيادة شبيبة فتح في الضفة الغربية مكرم دراغمة المهرجان بتحية المقاومة ودعم اهلنا في قطاع غزة في ظل استمرار العدوان الغاشم عليهم من قبل الاحتلال.

فيما اكد رئيس حركة الشبيبة الطلابية اياد دويكات على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية ورص الصفوف واستمرار المقاومة الشعبية وتعاظمها في وجه العدوان الصهيوني الغاشم على اهلنا في قطاع غزة، كما القى رئيس مجلس اتحاد الطلبة محمد دقة كلمة باسم جموع الطلبة حيا فيها المقاومة واكد على استمرار الانشطة والفعاليات المناصرة لاهلنا في القطاع.

كما القى ممثل الرابطة الاسلامية فس الجامعة كلمة باسم الكتل الطلابية اكد فيها على قرار الكتل الطلابية تعليق انتخابات مجلس اتحدا الطلبة في ظل العدوان الغاشم على القطاع.

كما وزعت حركة الشبيبة الفتحاوية في جامعة القدس المفتوحة بيانا اكدت فيه على ضرورة توحيد الجهود في مواجهة المحتل وضرورة استمرار المقاومة الشعبية حتى دحر الاحتلال ، مؤكدة ضرورة انهاء الانقسام ودعم التوجه للامم المتحدة على الرغم من كل الضغوطات الدولية.

وعلى صعيد اخر فقد التقت شبيبة فتح في اقليم نابلس يوم امس وفدا شبابيا تضامنيا ضم عدد من قيادات الشبيبة من الحزب الاجتماعي الديمقراطي في مصر وشبيبة الاحزاب الاشتراكية في كل من السويد وفرنسا وكازاخستان ، حيث شارك الوفد المتضامن في الانشطة والفعاليات التي نظمت في محافظة نابلس استنكارا للعدوان على اهلنا في قطاع غزة.

كما نظمت زيارات تضامنية الى البلدة القديمة في المدينة ومخيم بلاطة للاجئين حيث كان في استقبالهم قيادة الشبيبة الفتحاوية في المخيم والتقى النائب نجاة ابو بكر التي استعرضت الاوضاع السياسية واستنكرت العدوان الغاشم على قطاع غزة مؤكدة اهمية التضامن الدولي للضغط على الاحتلال لوقف عدوانه ، والقى احمد ابو النجا امين عام امانة الشباب في شبيبة الحزب الاجتماعي الديمقراطي المصري كلمة في دوار الشهداء بحضور الاف المواطنين اكد فيها على وحدة الدم العربي ووقوف الشباب المصري الى جانب اشقاءه في فلسطين.

فيما استمع الوفد الى عرضا حول واقع الشباب الفلسطيني وموقف شبيبة فتح من مختلف القضايا السياسية والاجتماعية قدمها عضو قيادة شبيبة فتح في الضفة الغربية وسكرتير العلاقات الخارجية لشبيبة فتح رائد الدبعي والتي استعرض بها ما يتعرض له الشباب الفلسطيني من سياسات عنصرية على يد الاحتلال واعداد الاسرى واوضاعهم في سجون الاحتلال, مستنكرا قيام قوات الاحتلال اعتقال ثلاثة من ابناء شبيبة فتح في جامعة النجاح الوطنية وهم خير برهم وغيث الصفدي والطالبة اية حجير اثناء مشاركتهم في وقفة سلمية تضامنية مع اهلنا في قطاع غزة مؤكدا استمرار شبيبة فتح في انشطتها وفعاياتها وتقدمها لصفوف المقاومة الشعبية حتى دحر المحتل.