الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يدين الجرائم الإسرائيلية المستمرة على الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 19/11/2012 ( آخر تحديث: 19/11/2012 الساعة: 11:19 )
رام الله -معا- استنكر الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية الجرائم الإسرائيلية المستمرة والمتصاعدة على الشعب الفلسطيني ومقدساته وأخرها إضرام عدد من المستوطنين النار بعد منتصف الليل مدخل مسجد الرباط في قرية عوريف جنوب نابلس معتبرا إياه اعتداء على الوجود العربي والإسلامي في فلسطين.

وأكد الهباش أن الشعب الفلسطيني يمر بمرحلة من أشرس المراحل، وان الهجمة على قطاع غزة وعلى المقدسات بهذا التوقيت يهدف إلى التشويش على خطوة التوجه إلى الأمم المتحدة والمقررة في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، إلا أن الشعب الفلسطيني بوحدته وتلاحمه سوف يزداد قوة وصلابة في مواجهة كل التحديات والاعتداءات.

وأضاف الهباش أن السلطة الوطنية الفلسطينية قررت سلك كافة السبل على المستوى السياسي لمواجهة هذه الهجمة الشرسة انطلاقا من مبدأ أن واجب الدفاع عن فلسطين هو تكريس لشرعية الفلسطينيين، وأنه يجب محاربة منطق القوة التي تعتمد عليه إسرائيل حتى إقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وناشد الهباش الأمة العربية والإسلامية بالوفاء بالتزاماتهم تجاه الفلسطينيين، وعلى ضرورة التحرك السريع من أجل الدفاع عن الفلسطينيين والمقدسات الإسلامية من إرهاب الاحتلال، وتمكين ودعم صمود الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الإسرائيلي المتواصل على الحقوق والمقدسات الفلسطينية.