الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نزال: فتح طلبت من حماس إطلاق سراح ناشطيها من السجون

نشر بتاريخ: 19/11/2012 ( آخر تحديث: 19/11/2012 الساعة: 12:45 )
رام الله- معا - قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح د. جمال نزال أن حركته ابلغت حركة حماس احتجاجا على فرض الإقامة الجبرية على 15 من مقاتلي حركة فتح وطلبت منها يوم الجمعة الماضي إطلاق سراح الأسرى الفتحاويين من سجون حماس خشية تعرضهم للقصف.

وقال نزال إن مندوب حماس للإجتماع الفصائلي الموسع قد استمع الجمعة وبحضور الفصائل الأخرى إلى هذا المطلب الذي طرحت الفصائل الأخرى مثيلا له شاجبة ملاحقة المقاومين وتقييد حريتهم في هذا الوقت بالذات.

وقال نزال إن "قادة عسكريين لفتح وعناصر تنظيمية غير عسكرية موجودون تحت الإقامة الجبرية أو في السجون". واضاف أن عائلاتهم تشعر بقلق شديد على مصيرهم وتشعر بالأسى من بخس حياتهم لدى الساجنين.

وأكد نزال على حرص حركته على الخطاب الوحدوي في هذه المرحلة، مؤكدا ضرورة توفر سلوك وحدوي من حماس على الأرض أولا لضمان وحدوية خطاب باقي الفصائل الحاضرة في الميدان.

وقال نزال أن حركته ترفض توجيه الإنتباه إلى اي بعد داخلي للشأن الفلسطيني تحت القصف ولذلك نرفض هذه الممارسات. وقال: "إن وجود معتقلينا في سجون حماس التي تتعرض للقصف يحملها المسؤولية عن سلامتهم ونطلب منها إرسال رسالة وحدوية لشعبنا وإطلاق سراحهم كي يكون الجميع في خندق واحد".

وأضاف نزال أن "حركة فتح لا تستطيع السكوت على أي ظلم يلحق بعناصرها أو عناصر أي فصيل آخر مهما تكن الجهة التي تمارس هذه الإنتهاكات غير الوطنية".