الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير منصور موقده يعاني من وضع صحي مأساوي

نشر بتاريخ: 19/11/2012 ( آخر تحديث: 19/11/2012 الساعة: 13:07 )
رام الله- معا- قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس أن الأسير منصور موقده من سلفيت يعاني من وضع صحي مأساوي.

وبين الأسير للمحامي بولس الذي زاره في "عيادة سجن الرملة" أن عذاباته تزداد في ظل استمرار احتجازه دون أي تحرك للإفراج عنه وإنقاذه هو وأخوته من الأسرى المرضى.

وبين بولس أن الأسير موقده ، أحد الشواهد الحية على بشاعة ما يجري بحق أسرانا داخل سجون الاحتلال ، فالأسير موقده يعيش بأمعاء اصطناعية ومعدة اصطناعية نتيجة إصابه تعرض لها في أثناء اعتقاله في عام 2002 ،وكانت إصابته بالغة حيث اخضع لعدت عمليات معقدة وصعبة حينها في مستشفى " بلنسون " كون الإصابة تركزت في منطقة العصب من جسمه ،الأمر الذي أدى إصابته بشلل نصفي.

وأضاف بولس أن الأسير موقده يعتمد بشكل أساسي على أكياس لعملية الإخراج ولا يستخدم الحمام مطلقا، كونه يعاني من شلل وفاقد للإحساس بالكامل في المنطقة السفلى من جسده.

قال بولس أن الأطباء في "عيادة سجن الرملة " أجمعوا على خطورة وضعه والمأساة التي يعيشها،وعلى الرغم من كل هذا فإن إدارة السجون تصر على احتجازه وبقائه في الأسر.

وطالب الأسير موقده عبر المحامي بولس أن يكون هناك تحرك للإفراج عنه حتى يستطيع أن يكمل علاجه في إحدى المستشفيات وإلا سيكون مصيره الرحيل في إحدى سجون الاحتلال كمصير عدد من الأسرى المرضى الذين رحلوا ولم يشفع رحيلهم أن يكون هناك موقف لإنقاذ من تبقى منهم.