الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الأوقاف: روابي تشكل أحد دعائم تثبيت الإنسان الفلسطيني على أرضه

نشر بتاريخ: 19/11/2012 ( آخر تحديث: 19/11/2012 الساعة: 12:26 )
رام الله- معا- أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية د. محمود الهباش أن مدينة روابي مشروع يستحق الإشادة قائلاً:" إن روابي تشكل إحدى دعائم تثبيت الإنسان الفلسطيني على أرضه".

وأضاف بأن هذا المشروع يجسد الهوية الفلسطينية للتلال التي تبنى عليها المدينة متمنياً أن يرى مثل روابي مدناً أخرى مستقبلاً.

جاء ذلك في زيارة وفد من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لمدينة روابي ترأسه الوزير الهباش وضم كلاً من وكيل مساعد الوعظ والإرشاد الشيخ خميس عابدة ومدير عام المساجد معتصم دقة للاطلاع على مجريات البناء في المدينة.

وكان في استقبال الوفد رئيس مجلس إدارة شركة مسار العالمية بشار المصري، حيث استهل الوفد جولته في صالة العرض التي تقدم تصوراً واضحا عما ستوفره روابي من سكن وعمل وحياة، وذلك من خلال المجسمات والنماذج التي تم تصميمها وبنائها لتجسد المرافق المختلفة للمدينة كالأحياء السكنية، ومركز المدينة التجاري، والمسرح والمدرج الخارجي ومبنى البلدية والجامع.

واستمع الوفد لشرحٍ حول المخطط التنظيمي للمدينة والتحديات التي واجهت المشروع، واختتموا زيارتهم بجولة ميدانية في الأحياء السكنية والمرافق الأخرى الجاري بناؤها حالياً.

يذكر أن العمل في مدينة روابي يجري على قدمٍ وساق لبناء بؤرة المدينة المكونة من 23 حيا سكنيا سيقطنها ما يقارب 25,000 نسمة، بينما سيصل عدد سكان المدينة عند اكتمال جميع مراحل البناء في حدودها التنظيمية البالغة 6,300 دونم ما يزيد عن 40,000 نسمة. وستحتوي المدينة على كافة المرافق التجارية والثقافية والترفيهية ودور العبادة والمدارس.