السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

م.ت.ف: أمام المجتمع الدولي فرصة تاريخية لإسناد الحق الفلسطيني

نشر بتاريخ: 19/11/2012 ( آخر تحديث: 19/11/2012 الساعة: 12:27 )
رام الله- معا - جددت دائرة الثقافة والاعلام في منظمة التحرير الفلسطينية إدانتها الشديدة للمجازر الاسرائيلية البشعة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة لليوم السادس على التوالي، ووصفتها بجرائم حرب.

وقالت: "إن استهداف عائلات مدنية وبريئة بأكملها، بالاضافة الى طواقم الصحافة والعمل الانساني، وقصف المنازل السكنية، وحصد أرواح العشرات هو عمليات إعدام خارجة عن القانون وجرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي والقانون الدولي الانساني".

وطالبت الدائرة مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته من أجل اعتماد قرار يدين العدوان الاجرامي ويطالب بوقفه فوراً، ودعت المجتمع الدولي، وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية، الى تحرك جاد ومسؤول لوقف عمليات القتل والتصعيد.

وأضافت " إن الاحتلال هو العقبة الرئيسة في وجه السلام، وعلى المجتمع الدولي رفع الحصانة السياسية والقانونية عن إسرائيل باعتبارها قوة قائمة بالاحتلال، واتخاذ التدابير العاجلة والجدية لمحاسبتها على احتلالها، ومساءلتها على حروبها وانتهاكاتها غير الشرعيه، وتقديم مجرمي الحرب الاسرائيليين الى المحاكم الدولية، وتوفير الحماية الدولية لشعبنا في الأرض الفلسطينية المحتلة".

وفي ذات السياق، اعتبرت الدائرة ان اعتداء المستوطنين ليلة أمس على مسجد الرباط في قرية عوريف جنوب نابلس، واضرام النار فيه هو جزء من هذه الحملة الارهابية المنظمة التي ترعاها حكومة الاحتلال المتطرفة، بقيادة نتنياهو ووزير خارجيته ليبرمان، والتي تهدف الى تأجيج العنف في المناطق المحتلة جميعها، وتوسيعها لزعزعة الاستقرار في المنطقة بأسرها.

وأكدت الدائرة أنه يوجد فرصة تاريخية امام المجتمع الدولي ودول العالم لإسناد الحق الفلسطيني ولجم مشاريع الاحتلال، من خلال تدخل دولي ومتعدد يكرس وضع فلسطين باعتبارها دولة وقالت: " لا يمكن ان يبقى الشعب الفلسطيني رهينة في يد الاحتلال الاسرائيلي بدعم من الولايات المتحدة، وحان الوقت لانحياز دول العالم وأصحاب الضمائر الحية الى العدل والسلام، وحقوق شعبنا الوطنية غيرالقابلة للتصرف، وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير، من خلال دعم التصويت لصالح دولة فلسطين وعاصمتها القدس، بصفة مراقب في الأمم المتحدة في 29 الشهر الجاري".