الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة شاب من بلدة سعير بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال

نشر بتاريخ: 19/11/2012 ( آخر تحديث: 19/11/2012 الساعة: 15:56 )
الخليل-معا- اصيب شاب بالرصاص الحي في بلدة سعير شرق مدينة الخليل، كما أصيب عدد من الشبان بالاختناق خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال في مناطق بيت عينون، وجسر حلحول، وباب الزاوية والزاهد، وفي منطقة زيف.

مصادر طبية ذكرت بأن الشاب عمر جميل حسن الفروخ (22 عاما) اصيب بالرصاص الحي في منطقة الحوض ودخل المستشفى الاهلي لتلقي العلاج، وقد اصيب بغيبوبة ويعمل الاطباء على انقاذ حياته.

وانطلقت بعد ظهر اليوم، مسيرة حاشدة من مدينة يطا، باتجاه منظق زيف جنوب الخليل، للتنديد بالعدوان على غزه ولمناصرة أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع، وقد وقعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في منطقة زيف، رشق خلالها الشبان جنود الاحتلال بالحجارة فيما رد الجنود باطلاق القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، ما أدى اصابة عدد منهم بالاختناق جراء استنشاقه للغاز المسيل للدموع.

وتواصلت المواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في منطقة جسر حلحول، حيث قام الجنود باغلاق الشارع ومنعت حركة العبور من حلحول الى الخليل وبالعكس، وقام الجنود باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان الذين رشقوهم بالحجارة، ما أدى لاصابة شابين بالاختناق تلقوا اسعافات ميدانية.

وفي بلدة سعير، اصيب الشاب عمر جميل حسن الفروخ (22 عاما) بالرصاص الحي في منطقة الحوض، خلال مواجهات بين الشبان الغاضبين وجنود الاحتلال.

وتدور في هذه الاثناء مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في منطقة الزاهد وباب الزاوي بمدينة الخليل، ولم يبلغ عن وقوع اصابات حتى ساعة اعداد هذا التقرير.