الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء تحضيري لإطلاق فعاليات مشروع "معاً نبني السلم الأهلي"

نشر بتاريخ: 19/11/2012 ( آخر تحديث: 19/11/2012 الساعة: 15:16 )
رام الله - معا- في لقاء جمع أكثر من 45 مشارك ومشاركة من ممثلي المؤسسات المحلية والأهلية الشريكة في المناطق المستهدفة وبحضور ممثلي خدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS ) ، عقدت مؤسسة تعاون لحل الصراع لقاءً مركزياً تحضيرياً لمشروع"معاً نبني السلم الأهلي".

يأتي هذا اللقاء ضمن المرحلة الأولى لتنفيذ أنشطة مشروع"معاً نبني السلم الأهلي" والذي ينفذ ضمن اتفاقية التعاون المبرمة ما بينِ مؤسسة تعاون لحل الصراع وخدمات الإغاثة الكاثوليكية ( (CRS في إطار برنامج تعزيز مشاركة المجتمع المدني CPP والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

وقد تخلل اللقاء كلمة ترحيب بالمشاركين من المؤسسات الشريكة من المناطق المستهدفة في كل من يطا والسموع ، حزما والعيزرية وابوديس ، وقلقيلية.

وأكدت "شيرين خميس" مسؤولة العلاقات مع المؤسسات الشريكة في خدمات الإغاثة الكاثوليكية ( CRS)على دور المؤسسات الشريكة في انجاح المشروع عبر المتابعة المستمرة والتعاون والشراكة الحقيقية من أجل زيادة المشاركة المجتمعية في مواجهة النزاعات وحماية السلم الأهلي ، والخروج من النمط التقليدي والتفكير بحلول وآليات إبداعية للوصول إلى نتائج اكثر فاعلية .

وقام السيد "هاني سميرات" مدير المشروع بعرض مفصل لمفاهيم ومصطلحات خاصة بالسلم الأهلي ومواجهة النزاعات داخل المناطق التي تشهد نزاعات وخلافات تهدد قيم السلم الاهلي وقام بتحديد أهداف المشروع وعرض المراحل التفصيلية للمشروع والنتائج المرجوة خصوصا في بناء شبكات التحالف السلمي في المناطق المستهدفة وغيرها من أنشطة إبداعية بهدف تشجيع المشاركة المجتمعية عبر نشر ثقافة السلم الأهلي.

ودارت حلقات نقاش بين المؤسسات الشريكة حول مضمون الشراكة والتعاون، وآليات المتابعة وآليات تحقيق أهداف المشروع وقد اعربت المؤسسات الشريكة عن اهتمامها الشديد في المشاركة في تنفيذ المشروع ، مؤكدين على أن موضوع السلم الأهلي هو أحد أهم وأبرز القضايا ذات الإحتياج المجتمعي في المرحلة الراهنة.

و في نهاية اللقاء وقعت مؤسسة تعاون لحل الصراع مذكرات تفاهم مع المؤسسات الشريكة كبداية لتنفيذ النشاطات الرئيسية للمشروع خلال المراحل المقبلة، هذا ومن المفترض ن تبدأ مؤسسة تعاون لحل الصراع أنشطة المشروع الرئيسية خلال الشهر الجاري.