الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى إعلاميات الجنوب يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة

نشر بتاريخ: 19/11/2012 ( آخر تحديث: 19/11/2012 الساعة: 17:22 )
بيت لحم - معا - ادانت جمعية ملتقى إعلاميات الجنوب استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة والذي سقط على إثره 97 شهيدا وإصابة أكثر من 700 جريحا ما بين متوسطة وخطيرة، كما تدين الجمعية وبشدة قصف مكتب قناة فضائية القدس وقناة الاقصي في غزة ، مما أدى إلى إصابة 6 صحفيين بجروح ما بين متوسطة وخطيرة وهم: حسين المدهون، إبراهيم لبد، درويش بلبل، حازم الداعور، محمد الأخرس والمصور الصحفي خضر الزهار الذي بترت ساقه وصفت حالته بالخطرة.

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مقر قناة القدس الفضائية الكائنة في الطابق الحادي عشر من برج شوا وحصري في شارع الوحدة غرب مدينة غزة، مما أدى إلى تدمير المقر بشكل شبه كلي.

كما قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية بصاروخ واحد مقر قناة الأقصى الكائنة في الطابق الخامس عشر من برج الشروق في حي الرمال غرب مدينة غزة، وقد أدى القصف إلى تدمير مقر القناة بشكل شبه كلي.

هذا وتشيد الجمعية بأهمية الدور الإعلامي الذي تلعبه وسائل الإعلام المختلفة في فضج جرائم الاحتلال أمام المجتمع الدولي، ويعتبر استهداف الصحفيين بمثابة انتهاك واضح لحقوق الإنسان بشكل عام وحقوق الصحفيين بشكل خاص، وذلك وفق ما تنص عليه اتفاقيات حقوق الإنسان على أنه يعد الصحفيون الذين يباشرون مهـمات مهنية خطرة في مناطق المنازعات المسلحة أشخاصاً مدنيين و يجب حمايتهـم.

وتعبر الجمعية استهداف الصحفيين تصعيد خطير يهدف إلى إرهاب الصحافة ومنع الصحفيين من التغطية الإعلامية التي تتمثل في نقل وكشف حقيقة جرائم قوات الاحتلال إلى العالم التي تستهدف المدنين من الأطفال والنساء وكبار السن، ويعتبر ذلك اختراق لكافة المواثيق والأعراف الدولية التي تسن على حماية المدنين والصحفيين أثناء الحروب.