الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثلين عن شركة لابتك إندونيسيا تزور جامعة بوليتكنك فلسطين

نشر بتاريخ: 19/11/2012 ( آخر تحديث: 19/11/2012 الساعة: 17:19 )
الخليل- معا - استقبلت جامعة بوليتكنك فلسطين وفداً من شركة لابتك-إندونيسيا، وكان في استقبالهم رئيس الجامعة الدكتور إبراهيم المصري ونوابه.

هذا وحضر اللقاء السيد أندرو ثومبسون والسيد علاء المشيني ممثلين عن شركة لابتك، والسيد خالد جفال وكيل الشركة المعتمد لديها في فلسطين، ومدير مركز التكامل مع الصناعة، إضافة الى ممثلين عن كليتي الهندسة والمهن التطبيقية من رؤساء دوائر ومحاضرين.

وفي بداية اللقاء رحب المصري بالوفد الضيف وأطلعهم على مسيرة الجامعة ورسالتها في طرح برامج الماجستير والبكالوريوس والدبلوم، وإمكانيات الجامعة في المجالات التقنية والبرامج الهندسية المختلفة، وركز في حديثه على تعزيز التعاون بين الجانبين بهدف الشراكة المستقبلية في مجالات المعرفة والتجهيزات الفنية والاستشارات ومجالات أخرى.

كما بحث نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع مع الوفد الضيف سبل التعاون في مجال التبادل الثقافي على مستوى الطلبة ما بين فلسطين وإندونيسيا وماليزيا، وفي مجال التدريب ضمن الموضوعات التي تصب في دائرة الاهتمامات المشتركة ما بين الجانبين.

وفي نهاية اللقاء تم اصطحاب الوفد في زيارة إلى مختبرات الجامعة ومشاغلها لإطلاعهم على طبيعة التقدم العلمي والتكنولوجي الذي تحظى به الجامعة في مسيرتها الأكاديمية.

يذكر أنّ الجامعة قد أوفدت اثنين من مهندسيها إلى مقر الشركة في إندونيسيا مطلع العام الحالي، للتدرب على تجهيزات فنية تم توريدها منها ضمن موازنة مشروع الخدمات الميكانيكية للمنشآت والممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي – دولة الكويت، والذي يعمل مركز التكامل مع الصناعة على تنفيذه منذ العام 2010.