الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة وجامعة فلسطين يطلقان المرحلة الثانية من برنامج الخدمة الاجتماعي

نشر بتاريخ: 19/11/2012 ( آخر تحديث: 20/11/2012 الساعة: 12:24 )
بيت لحم - معا - جرى اتفاق اليوم بين مدير شرطة محافظة بيت لحم المقدم حقوقي علاء الشلبي ورئيس جامعة فلسطين الأهلية د.غسان أبو حجلة على إطلاق المرحلة الثانية من برنامج الخدمة الاجتماعية لطلاب الجامعة.

في بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أفاد بان المقدم حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة محافظة بيت لحم، زار اليوم جامعة فلسطين الأهلية في بيت لحم، وكان في استقباله رئيس الجامعة د.غسان أبو حجلة، عميد شؤون الطلبة العميد محمود رحال، مساعد الرئيس للشؤون الإدارية والمالية عماد الير، مدير العلاقات العامة جريس أبو غنام، ورافق المقدم الشلبي مدير مكتبه الملازم أول جهاد كميل والرائد عاهد حساين مدير العلاقات العامة والإعلام.

أشاد د. أبو حجلة بأداء الشرطة الفلسطينية وقال "نحن في جامعة فلسطين نرصد ونتابع التطورات بأداء الشرطة، وكمؤسسة علمية تقدم نصف جهدها لخدمة المجتمع والنصف الثاني في العلم والتعليم نعتمد بشكل كبير على أداء الشرطة العيون الساهرة في فرض الأمن والنظام العام أساس بناء أي مجتمع متقدم حضاريا وعلميا".

عميد شؤون الطلبة تحدث عن النتائج الايجابية التي حققها برنامج مشترك ما بين الجامعة وإدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الشرطة باستغلال ساعات مساق الخدمة المجتمعية المفروض على طلاب وطالبات الجامعة من اجل التعرف على إدارات وعمل الشرطة من جهة وتقارب شريحة هامة من المجتمع مع الشرطة".

من جهته نقل المقدم الشلبي تحيات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة لإدارة الجامعة وعلى رأسها د.غسان أبو حجلة، وأكد بأن الشرطة تحرص على بناء علاقات تعاون وشراكة حقيقية مع المؤسسات التعليمية، واستعداد الشرطة لاستقبال طلاب وطالبات الجامعة ضمن البرنامج المقرر، كذلك تقديم كل وسائل الدعم المتوفرة من اجل تحقيق الأهداف المرجوة منه.

واتفق الطرفان على إرسال مجموعة من طلاب وطالبات الجامعة خاصة من كلية الحقوق لقضاء ساعات مساق الخدمة الاجتماعية في إدارات وأقسام الشرطة للتعرف عن قرب على عملها وآليات التعامل مع المواطن، كذلك تنظيم ورشة عمل للضابط والأفراد العاملين بمسرح الجريمة سيقدمها د.غسان أبو حجلة، أيضا تنظيم لقاء ما بين عدد من ضباط التوعية والإرشاد في الشرطة وطلاب وطالبات الجامعة للتعرف على عمل الشرطة وفتح باب الحوار البناء بينهم.