الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يطلع القنصل الايطالي على واقع المحافظة

نشر بتاريخ: 20/11/2012 ( آخر تحديث: 20/11/2012 الساعة: 10:56 )
قلقيلية - معا - اطلع العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية القنصل الايطالي العام على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان.

جاء ذلك خلال لقائه القنصل الايطالي " جام باولو كانتيني " والوفد المرافق له في مكتبه اليوم.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالقنصل وعبر عن سعادته لاهتمامه بزيارة محافظة قلقيلية، مشيدا بالعلاقات الايطالية الفلسطينية واصفا إياها بالعلاقة التاريخية بين الشعبين، مشيدا بالدعم الذي تقدمه ايطاليا للشعب الفلسطيني ماليا وسياسيا، مطالبا بدعم مزيد من المشاريع في المحافظة خاصة المناطق المهمشة لدعم صمود المواطنين فيها لمواجهة الهجمة الشرسة التي تقوم بها إسرائيل .

وأكد المحافظ على أن ما تقوم به إسرائيل من جرائم بحق المواطنين الأبرياء في قطاع غزة لا يعبر إلا عن العقلية الإسرائيلية التي تمرست في الإرهاب والقتل ، متمنيا من المجتمع الدولي أن يكون أكثر جرأة وصراحة في لجم هذا العدوان ومعاقبة إسرائيل على ما تقوم به من جرائم.

وأشار المحافظ إلا أن ما تقوم به إسرائيل في المنطقة من وقاحة الجيش وعربدة المستوطنين ومحاصرة كافة التجمعات وإجراءات الإغلاق والتحكم في حياة المواطنين والسيطرة على مصادر المياه تمنع أي تطوير للبنية التحتية، مشيرا إلى مساعي الاحتلال لتحويل محافظة قلقيلية إلى كنتونات معزولة يتم التواصل فيما بينها من خلال أنفاق .

من ناحيته شكر القنصل المحافظ على ما قدمه من معلومات ، معبرا عن سعادته بزيارة محافظة قلقيلية ، مؤكدا على تشجيعه للحياة والتطور والاستثمار في هذه المنطقة ، مشيرا إلى التواصل بين المستثمرين الفلسطينيين والايطاليين، مضيفا انه خلال الأيام المقبلة سيكون هنالك لقاء في ايطاليا للتعريف بالشركات الايطالية بحضور وزير الخارجية الفلسطيني وأصحاب شركات فلسطينية.

وأشار القنصل إلى الجهود المتواصلة من الاتحاد الأوروبي لوقف القتال في غزة ، مضيفا أن هنالك اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بهذا الخصوص لمناقشة سبل وقف الحرب ، مضيفا أن هنالك اهتمام إعلامي أوروبي في تغطية الأحداث، مؤكدا على تقديم الدعم الطبي للمتضررين من القصف .

وفي نهاية اللقاء توجه المحافظ والقنصل لافتتاح خط إنتاج في شركة بن الرشيد بمدينة قلقيلية، حيث قامت الشركة بافتتاح خط إنتاج برأس مال يقدر ب " 600 " ألف دولار أمريكي من خلال استخدام ماكينات تم استيرادها من ايطاليا.