السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جولة ميدانية لجمعية التضامن الخيرية لأسر معدمة

نشر بتاريخ: 20/11/2012 ( آخر تحديث: 20/11/2012 الساعة: 12:05 )
نابلس - معا- نظمت جمعية التضامن الخيرية زيارات ميدانية لعدد من الأسر المحتاجة على مستوى محافظة نابلس, وهي إستمرار لمسيرة العمل الميداني لجمعية التضامن الخيرية لتفقد الأسر التي تعيش في ظروف مأساوية من أجل التخفيف عنها ومساعدتها بما يمكن.

وقال د. علاء مقبول رئيس الجمعية عن الأوضاع السيئة التي تعيش فيها إحدى الأسر التي تمت زيارتها فبيتها بين الأزقة ومنخفض حيث أن الزوجة تعيل خمسة أطفال وزوجها مريض عاجز عن العمل, تلك المرأة التي تواجه صعوبات الحياة وتسير في مشوار حياتها من خلال عملها في تنظيف البيوت ،فيوم يأتيها عمل و آخر تبحث عن قوت لعائلتها من أهل الخير ، سقف بيتها المخلخل إنهال أرضا على أثاثها القديم فخسرت أثاثها وخسرت غرفة من بيتها الذي هو عبارة عن غرفتين .

و أضاف د.مقبول بأنه تم تفقد حالة أسرة أخرى بيتها مهلهل, الزوج عامل بسيط يعيل زوجته وإبنيه الصغيرين جدران البيت والسقف متشققة تتسرب من خلالها المياه و الرطوبة منتشرة فيه ومرسومة على جدارنه ، أحد اطفال الاسرة مصاب بارتخاء في صمامات قلبه, وتعهد فاعل خير من مدينة نابلس باستئجار شقة لتلك الأسرة وتوفير ما يلزم من أثاث .

لقد حرصت الجمعية منذ إنطلاقتها بالإهتمام بالبرامج الخيرية والإنسانية في صيغتها التنموية, فتوجهت نحو الفقراء والمحتاجين لمد يد المساعدة لهم , وتواصلت مسيرة الجمعية بباعث إنساني لنجدة المحتاجين, بمؤازرة ودعم متدفق بنبل وكرم أهل الخير والإحسان في المحافظة .