الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحادات والمنظمات الشعبية تطالب بوقف عاجل للعدوان على غزة

نشر بتاريخ: 20/11/2012 ( آخر تحديث: 20/11/2012 الساعة: 12:45 )
رام الله - معا- دعت الاتحادات والمنظمات الشعبية والنقابات الفلسطينية الى ضرورة التحرك العربي والأممي العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة مما أدى الى استشهاد العشرات وإصابة المئات.

كما أكدت في اجتماع طارئ عقد في مقر منظمة التحرير على ضرورة التوجه الى الأمم المتحدة في الوقت المحدد من قبل القيادة الفلسطينية كاستحقاق وطني من اجل نيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

ووضع رئيس دائرة العمل والتنظيم الشعبي وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود إسماعيل أبو إسماعيل المشاركين في صورة تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية وتأثيرها على القضية الفلسطينية.

أكد أبو إسماعيل ان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يهدد الى تصفية القضية الفلسطينية وفصل الضفة عن القطاع بشكل كامل ، وإجهاض التوجه الفلسطيني الى الجمعية العامة للأمم المتحدة والقضاء على المشروع الوطني الفلسطيني.

وقال ان الرد على العدوان الإسرائيلي يكون بإنهاء الانقسام فورا ، وتعزيز الوحدة الوطنية والشروع فورا بتبني برنامج وطني متكامل بمشاركة كافة الأطر والقوى والفعاليات الوطنية والإسلامية تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

ودعا أبو إسماعيل المنظمات والاتحادات الشعبية بأخذ دورها الطبيعي في هذه المرحلة الحاسمة من تاريخ قضيتنا الوطنية باعتبارها القاعدة الأساسية والواسعة ل.م. ت. ف وشدد على ضرورة دعم القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن من اجل الاعتراف السياسي في الأمم المتحدة .وقال ان اللجنة التنفيذية في اجتماع دائم لمواجهة كافة التطورات على الصعيد الفلسطيني . وتدحرج العدوان الإسرائيلي .

من جهتهم أكد المجتمعون على مجموعة من القضايا أهمها : تعزيز وحدة الشعب الفلسطيني ، ووحدة الجغرافيا الفلسطينية لمواجهة العدوان الإسرائيلي والإجرامي على قطاع غزة .

ودعوا الجماهير الفلسطينية الى مواصلة وتكثيف المقاومة الشعبية ومواجهة سرطان الاستيطان في الضفة الغربية .

كما أكدوا على دعم خطوات القيادة الفلسطينية في التوجه الى الأمم المتحدة ودعم سيادة الرئيس بشكل مطلق في هذا الاتجاه ، وجهود المكثفة لوقف الحرب العدوانية التي تشنها قوات الاحتلال على القطاع. والاتصالات العربية المكثفة في هذا الاتجاه .

وحذر ممثلو المنظمات الشعبية والاتحادات من التحركات السياسية المشبوهة التي تحاول ضرب وحدانية التمثيل الفلسطيني والقفز عن قيادة منظمة التحرير ، مستغلة الأوضاع المستجدة والعدوان الإسرائيلي ، والتي تهدف في النهاية الى محاولة لتصفية القضية الفلسطينية .

وطالبوا الاتحادات والنقابات العربية والدولية الى التحرك الواسع والسريع للمساهمة في وقف العدوان ودعم التوجه الى الأمم المتحدة .

وأكدوا على ضرورة مقاطعة كافة المنتجات الإسرائيلية وتنظيف السوق الفلسطيني من هذه المنتجات التي تساهم في دعم آلة الدمار والعدوان الإسرائيلي . ويتبنى المجتمعون مجموعة من الفعاليات الوطنية والجماهيرية اليومية لوقف العدوان.