الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القسام تقول أن التهدئة مع الاحتلال سقطت وأصبحت في حكم المنتهية وتعد باستعادة قوتها في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 21/02/2007 ( آخر تحديث: 21/02/2007 الساعة: 17:03 )
غزة-معا- قالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس ان التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي سقطت وأصبحت في حكم المنتهية في حين وعدت بتقوية عناصرها في الضفة الغربية.

وأكد الناطق باسم الكتائب " أبو عبيدة" باتصال هاتفي بـ "معا" أن هذا الموقف الرسمي لكتائب عز الدين القسام ولكنها تنتظر إجماعاً وطنياً وفصائليا.

وقال ابو عبيدة:" هذا موقفنا منذ فترة بعد التوصل لاتفاق التهدئة ومواصلة الاعتداءات الإسرائيلية بالضفة وغزة باعتبار أن التهدئة سقطت لأن العدو الإسرائيلي لم يلتزم منذ اللحظة الأولى بأي من شروط التهدئة ومارس اعتداءاته بل كثفها بالضفة الغربية وهذا نقض لشروط التهدئة التي نصت على ان تشمل التهدئة الضفة الغربية وقطاع غزة مقابل وقف إطلاق الصواريخ ".

وفيما إذا كان يعني ذلك عودة كتائب عز الدين القسام لعمليات المقاومة مجددا قال:" كل شيء محتمل من كتائب القسام في الفترة القريبة ونعتبرها في حكم المنتهية ".

ولم يستبعد الناطق باسم الجناح المسلح لحركة حماس أن تستأنف القسام إطلاق الصواريخ قائلاً " ان ذلك متعلق بعوامل تدرسها القسام وستبدأ بالرد بالوقت المناسب والحديث عن التهدئة في ظل استمرار الحفريات في الاقصى يكون غير واقعي وفي غير موضعه".

ووعد ابو عبيدة بتقوية الجهاز العسكري لكتائب القسام في الضفة الغربية قائلاً أن الجهاز موجود بالضفة الغربية رغم تعرضه لهجمة قوية منذ بداية عملية السور الواقي حيث تعرض قادة الجهاز وكوادره لعدوان أسفر عن استشهاد أغلبهم مؤكداً أن إعادته للعمل سيكون فقط مسألة وقت يراعى فيه بعض الاعتبارات بالضفة الغربية واعداً بأن تنفذ القسام بعض العمليات في الضفة الغربية في الوقت المناسب.