الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة ترحب بمبادرة تونس والمغرب إرسال مستشفيات ميدانية لقطاع غزة

نشر بتاريخ: 20/11/2012 ( آخر تحديث: 20/11/2012 الساعة: 16:09 )
رام الله- معا - رحب وزير الصحة الدكتور هاني عابدين بمبادرة الأخوة في تونس والمغرب إرسال مشفى ميداني إلى قطاع غزة للمساعدة في علاج الأعداد المتزايدة من الجرحى نتيجة العدوان المتواصل على القطاع لليوم السابع على التوالي، وأوضح الوزير أن سفارة فلسطين تتابع الموضوع وستسهل دخول الطواقم والمعدات للمشافي التونسية والمغربية.

وكان عابدين بدأ مشاورات مع الأخوة العرب وبالتنسيق مع مندوبية فلسطين للترتيب لعقد مؤتمر طارئ لوزراء الصحة العرب للوقوف على احتياجات قطاع غزة الصحية والعمل على تلبيتها بأقصى سرعة.

والتقى وزير الصحة، أمس الاثنين، مع عدد من مسؤولي الصحة في الأردن، وبحــَــث سبل دعم القطاع الصحي في قطاع غزة في ظل العدوان الحالي. يذكر أن المملكة الأردنية الهاشمية،كانت أرسلت 14 شاحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية إلى المشفى الميداني الأردني في القطاع والمستشفيات الأخرى.

هذا وسيصل الوزير عابدين إلى القاهرة اليوم الثلاثاء لعقد سلسة من الاجتماعات مع الأشقاء المصريين، من ضمنهم وزير الصحة المصري، ورئيس الهلال الأحمر المصري، واتحاد الأطباء العرب ورئيس نقابة الأطباء المصريين.

واستنكرت وزارة الصحة استهداف قوات الاحتلال للمدنيين الفلسطينيين وإعاقة عمليات الإسعاف. وأكدت الوزارة أن غالبية الشهداء والجرحى خلال العدوان الإسرائيلي على أهلنا في قطاع غزة، هم من المدنيين خاصة الأطفال والنساء. كما نددت الوزارة بمنع قوات الاحتلال المواطنين وطواقم الإسعاف من الوصول إلى رشدي التميمي بعد إصابته يوم السبت إصابة خطيرة استشهد على اثرها أمس الاثنين.

وفي سياق آخر، طالب مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة الفلسطينية، د. عمر النصر، خلال اجتماع عبر "الفيديو كونفرنس" بين المؤسسات الصحية الدولية في الضفة وغزة، بضرورة تنسيق كافة الجهود بين هذه المؤسسات لتأمين الاحتياجات الطبية الحقيقية للقطاع.