الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية اريحا تبحث سبل تنظيم وسط المدينة من اكتظاظ الباعة المتجولين ونقلهم الى مكان مخصص

نشر بتاريخ: 21/02/2007 ( آخر تحديث: 21/02/2007 الساعة: 17:17 )
اريحا- معا- بحث رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح السبل الكفيلة بتنظيم المدينة التي تعاني من اكتظاظ الباعة المتجولين وامكانية نقلهم الى مكان مخصص لهم قريب من مركز المدينة .

وحضر اللقاء الذي عقد في قاعة البلدية نائب المحافظ العقيد ماجد الفتياني ونائب قائد شرطة اريحا العقيد اديب عليوات وعدد من اعضاء المجلس البلدي .

وقال صالح ان المدينة مقبلة على مرحلة نمو وتطور ولذلك يجب اعادة تنظيم وترتيب وسط المدينة حيث سيشمل هذا القرار الجميع بمن فيهم اصحاب المحال التجارية وضرورة التزامهم بالمساحة المحددة لهم لعرض بضاعتهم وتغيير مجرى سير سيارات التقل العمومي بحيث يتناسب مع المصلحة الجماعية للمدينة والتجار والباعة المتجولين .

واوضح صالح ان البلدية ستقوم بتاهيل المكان الجديد والقريب من شركة كهرباء القدس وتزويده بكافة الاحتياجات اللازمة لبدء العمل فيه .

واضاف ان البلدية تجري اتصالاتها مع الجهات المختصة لتنفيذ هذا القرار الذي يصب في مصلحة المدينة ومستقبلها .

وكرر صالح دعوته الى الباعة واصحاب المحال السياحية من فنادق ومنتزهات والتجار لاتباع سياسة سياحية وتجارية ناجحة بحيث تجعل الزائر للمدينة يعود ثانية من خلال تخفيض الاسعار المناسبة والمعاملة الحسنة .

من جهته اوضح العقيد ماجد الفتياني نائب محافظ محافظة اريحا والاغوار ان هذا القرار يصب في مصلحة المدينة داعيا الجميع الى التعاون والالتزام مضيفا ان القرار لا يهدف الى الحاق الضرر باحد .

هذا وطرح اصحاب البسطات والباعة المتجولين عدة مطالب منها ان يشمل هذا القرار الجميع وتغيير مجرى السير بحيث يصبح محاذي للمكان الجديد وتاهيل المكان ، .