الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الصداقة الفلسطينية التشيكية تلتقي بالجامعة الأهلية

نشر بتاريخ: 20/11/2012 ( آخر تحديث: 20/11/2012 الساعة: 16:04 )
بيت لحم- معا- التقت جمعية الصداقة الفلسطينية التشيكية بالجامعة فلسطين الأهلية بيت لحم في سياق تعزيز التواصل و التبادل الثقافي والاجتماعي بين المؤسستين.

ورحب ا.د. غسان ابو حجلة رئيس الجامعة بالسادة الحضور مشيرا إلى أهم التطورات العلمية و الانجازات الخاصة بالجامعة واهم الانجازات والخطط المستقبلية التي تنوي الجامعة تعزيزها وتفعيلها خلال الفترات القادمة.

كما أكد حجلة على أهمية هذه اللقاءات والزيارات بين الجامعة وجمعيات الصداقة لما تلعبه من دور بارز في تعزيز ثقافة الصداقة والتبادل العلمي والثقافي بين المجتمعين.

وتحدث د. لؤي زعول نائب رئيس جمعية الصداقة التشيكية عن الدور الهام والمميز للجامعات الفلسطينية في تقديم الخدمات المعرفية والعلمية الحديثة لأبناء شعبنا رغم كافة التحديات المحيطة به معتبراً أن عملية التواصل والاتصال هي من أهم الوسائل الحديثة بين الشعوب عامة وبين المؤسسات الفاعلة خاصة، كما نقل د.زعول بالإنابة عن الجمعية رسالة الهيئة الإدارية في تقديم الدعم والمساندة لأبناء الشعب الفلسطيني متمنيين للجامعة مزيداً من التقدم والعطاء

وفي سياق تعميق التواصل والمساندة فقد ساهمت الجمعية بتجهيز قسم علم الاجتماع في الجامعة معتبرة هذه المساهمة نواة التواصل بين الجامعة وجمعية الصداقة آملين الخير والتقدم في المسيرة التعليمة ونقل المعارف والخبرات.

كما عبر عماد الزير مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية عن شكره وامتنانه لهذه الخطوة الكريمة من قبل جمعية الصداقة الفلسطينية التشيكية في فتح آفاق التواصل والتعاون مشيراً إلى استعداد الجامعة لاستقبال نشاطات الجمعية التي تهدف الى تفعيل المجتمع الفلسطيني او التبادل الثقافي بين البلدين.