الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نداء اسلامي مسيحي لوقف العدوان على غزة

نشر بتاريخ: 20/11/2012 ( آخر تحديث: 20/11/2012 الساعة: 16:22 )
غزة- معا - أطلق سماحة الشيخ يوسف ادعيس رئيس المحكمة العليا الشرعية رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذوكس في مقر ديوان قاضي القضاة نداء عاجلا للأمتين العربية والإسلامية وهيئة الأمم المتحدة لوقف الحرب التي تقوم بها الآلة العسكرية لجيش الاحتلال الاسرائيلي ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال الزيارة التضامنية التي قام بها المطران حنا لمقر ديوان قاضي القضاء للإطمئنان على سماحة الشيخ ادعيس بعد الاعتداء الوحشي الذي تعرض له من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي على حاجز عطارة خلال المسيرة السلمية في ذكرى الاستقلال.

وأكد ادعيس خلال اللقاء على عمق ومتانة العلاقة الأخوية الإسلامية المسيحية في فلسطين، مضيفا " نفاخر العالم بهذه العلاقات الأخوية، ونحن متساوون معا بجميع الحقوق والواجبات ولا نفرق بين مسلم ومسيحي فنحن أبناء وطن واحد نناضل معا ونتعرض للويلات معا، مثمنا اللفتة للمطران حنا.

وأكد ادعيس وحنا على دعمهم الكامل لمسعى سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" بالتوجه للأمم المتحدة لنيل عضوية فلسطين لما لهذه الخطوة من أهمية بالغة في إبراز فلسطين وقضيتها العادلة في المحافل الدولية.