الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عميره: الشروط الإسرائيلية للهدنة مرفوضة

نشر بتاريخ: 20/11/2012 ( آخر تحديث: 20/11/2012 الساعة: 17:58 )
القدس - معا- صرح حنا عميره، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، بأن الاقتراح الإسرائيلي المقدم لوقف إطلاق النار يقضي بأن تتم التهدئة على مرحلتين بحيث انه في المرحلة الأولى تقوم إسرائيل بوقف عدوانها على غزة وبالمقابل تقوم الفصائل الفلسطينية بوقف إطلاق الصواريخ على الأهداف الإسرائيلية.

وأضاف: "طبقا للاقتراح فانه بعد مرور فترة زمنية محددة على تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار من الجانبين فانه يصار إلى تنفيذ بعض الخطوات ومن بينها تسهيل الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة.

وأشار عميره إلى أن "الجانب الإسرائيلي يطلب ضمانات سياسية مصرية بأن توقف الفصائل إطلاق الصواريخ وان يتم منع تهريب السلاح إلى غزة وان لا يتم تصنيع السلاح محليا في غزة.

وذكر عميره أن "الفصائل الفلسطينية ترفض المرحلية في التنفيذ وتصر على أن يتم وقف العدوان الإسرائيلي فورا بما في ذلك وقف الاغتيالات وان يتم رفع الحصار الإسرائيلي عن غزة وان يكون ذلك بضمانات دولية.

ونوه عميره إلى أن "الاتصالات ما زالت مستمرة في القاهرة في محاولة لبلورة اتفاق ويبدو أن التصعيد الإسرائيلي هو محاولة لفرض الشروط الإسرائيلية تحت النار.

وكان المبعوث الإسرائيلي عاموس جلعاد زار القاهرة أول من أمس حيث عرض على جهاز المخابرات المصري المواقف الإسرائيلية.