الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشتية: يعود من البطولة العالمية الثامنة في ايطاليا بالعديد من الانجاز

نشر بتاريخ: 20/11/2012 ( آخر تحديث: 20/11/2012 الساعة: 20:03 )
نابلس - معا - عاد مؤخرا الخبير "عمر اشتية" (6 دان) من البطولة العالمية الثامنة التي نظمتها جمعية الكاراتيه التقليدية العالمية W.T.K.A في مدينة (مارينا كرارا) الايطالية، محملا بالعديد من الانجازات على صعيد لعبة الكاراتيه الفلسطينية، بعد أن شارك بصحبة تلميذه البطل المدرب "موسى العامر" "3 دان" في تحكيم هذه البطولة إلى جانب 300 حكم من مختلف أنحاء العالم.

يشار إلى أن الخبير "عمر اشتية" هو ممثل "جمعية الكاراتيه التقليدية العالمية" W.T.K.A في فلسطين، وتضم هذه الجمعية في عضويتها 86 دولة من بينها فلسطين، ويشرف اشتية على النشاطات التي تقام كامتداد للجمعية في فلسطين، مثل البطولات الخارجية والمشاركة فيها، والإشراف على الاختبارات للدرجات العالية حتى الدان الرابعة، ومنح شهادات معتمدة من الجمعية.

وقال اشتية انه شارك في البطولة أكثر من80 دوله ومنتخب اغلبها من المنتخبات القوية والمتميزة جدا والعالمية وصاحبة الخبرة الواسعة، واشتملت البطولة على كافة أنواع الكاراتيه وأساليب الدفاع عن النفس بأقسامها المختلفة وكافة أنواع الفنون القتالية والستايلات العالمية التي بلغ عددها أكثر من 15 ستايلا مختلفا، واستمرت البطولة أربعة أيام من وتوزعت على عشرات الحلبات كانت تعمل جميعها في آن واحد على مساحة كبيرة جدا في قاعة المعارض الدولية في مدينة (كرارا) الايطالية.
|195634|
وذكر اشتية انه تم افتتاح البطولة بشكل رسمي بحضور محافظ ورئيس بلدية المدينة والعشرات من الشخصيات الرياضية، وبتغطية من عشرات الإعلاميين والتلفزيون المحلي، وعلى وقع السلام الوطني الايطالي، واشتمل حفل الافتتاح على كلمة لرئيس الجمعية "مايكل بنفتي" ونائبه "كريستيانو رديشي"، أما المحافظ فعبر عن فخره بوجوده في افتتاح أضخم بطولة وحدث رياضي على مستوى أوروبا.

ولفت اشتية الى انه تم تنظيم جلسة تعارف للحكام وممثلي الدول سبق اجتماع الحكام للوقوف على آخر المستجدات الدولية في القانون الدولي للتحكيم، وحين وصل الدور لاسم فلسطين ضجت القاعة بالتصفيق الحار.
وتخلل البطولة تقديم عروض رسمية للفرق المشاركة ولكل الستايلات، وكان من ابرز العروض عرض لأحد الخبراء اليابانيين برفقة احد الخبراء الايطاليين، ثم عرض للفريق الروسي الذي قدم عرضا في حرب الشوارع بالزي الخاص، وكان هناك عرض مميز بالسيف لأحد الخبراء الايطاليين تم فيه التركيز على التحكم بضربات السيف والضربة الدقيقة للخصم دون إلحاق الأذى به.

لكن العرض الأكثر تميزا كان للفريق الايطالي في لعبة "الكونغو فو" وبمشاركة مجموعة يابانية قادمة من معبد (شاولين)، ويمكن القول أنهم فعلوا الأعاجيب في هذا العرض باستخدام الأدوات الخاصة، وقد فاز هذا العرض بجائزة أفضل عرض لهذا العام وقيمتها 5000 دولار.

وقال اشتية انه وكممثل لفلسطين قام بتقديم هدايا رمزية هي العلم الفلسطيني بإحجامه المختلفة على الوفود والحكام المشاركين، وقد تلقى العديد من الدعوات لمشاركات دولية قريبة في لعام 2012، وسيكون لمنتخب الشوتوكان الفلسطيني جولات قريبة في المشاركات الدولية في العديد من الدول الاوروبيه.

وأوضح اشتية انه كان من المفترض مشاركة منتخب الشوتوكان الفلسطيني بهذه البطولة، ولكن حال دون ذلك الظروف المالية والتكلفة العالية، منوها الى أن منتخب الشوتوكان الفلسطيني شارك عام 2011 في البطولة الدولية التي أقيمت في مالطا وحصد 22 كأسا وكان أكثر فريق يحصد هذا العدد من الكؤوس، وقد أقامت الجالية الفلسطينية في حينه احتفالا للمنتخب على شرف السفير الفلسطيني في مالطا.