الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي: المكانة الاممية لدولة فلسطين ستمكننا من ملاحقة جرائم الاحتلال

نشر بتاريخ: 20/11/2012 ( آخر تحديث: 20/11/2012 الساعة: 19:17 )
طوباس - معا - استقبل محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي صباح اليوم في مكتبه وفدا من الصليب الاحمر الدولي ضم مديرة مكتب الشمال كاتيا دو كوكوليغ ومندوبة الصليب بالمنطقة ليفيا هادورن والمنسق الميداني في طوباس وأريحا مصعب ظافر .

ووضع المحافظ الوفد الدولي في صورة الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة في مناطق الاغوار الشمالية مشيرا الى انتهاكات الاحتلال في الفترة الاخيرة قد زادت وتيرتها وشملت غالبية تجمعات الاغوار الشمالية حيث تم ترحيل ما يزيد عن الف مواطن لإجراء تدريبات عسكرية اضافة الى هدم عشرات المساكن والحظائر ومصادرة صهاريج المياه والتضييق على المواطنين عبر الحواجز العسكرية المقامة على مداخل المحافظة .

وأشار المحافظ ان الاحتلال ومن خلال جرائمه المستمرة يضرب بعرض الحائط كافة القوانين الانسانية والدولية ويخالف بشكل صريح الاتفاقيات الدولية لحقوق الانسان واتفاقيات جنيف ويحاول من خلال تلك الانتهاكات تغير الواقع الجغرافي والديموغرافي للمنطقة لصالح الاستيطان والتهويد.

بالتزامن مع العدوان والجرائم التي يرتكبها في المحافظات الجنوبية في قطاع غزة ضد الشعب الفلسطيني في محاولة يائسة للنيل من العزيمة الفلسطينية وعرقلة جهود القيادة في الحصول على المكانة الاممية للدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف والتي ستمكننا من ملاحقة جرائم الاحتلال التي يرتكبها بالأغوار وبكافة الاراضي الفلسطينية في المحاكم الدولية ومحكمة الجنايات الدولية .

وأضاف المحافظ طوباسي ان القيادة الفلسطينية تبذل ما بوسعها من اجل وقف العدوان على قطاع غزة وتجري اتصالات مع كافة الاطراف الدولية والعربية للجم الهجمة الاسرائيلية بحق مواطنينا في قطاع غزة .

وبدورها ، اكدت كوكوليغ ان مؤسستها تقوم بتوثيق ورصد انتهاكات حقوق الانسان في الاغوار الشمالية من خلال مندوبيها الميدانين بالمحافظة وتقوم برفع تقارير دورية الى الجهات المختصة والى الحكومة الاسرائيلية لوقف تلك الانتهاكات المخالفة للقوانين الانسانية والدولية .

مضيفة " ان طواقمنا تعمل على اغاثة المواطنين المتضررين جراء عمليات الهدم والترحيل بتقديم ما يمكن من اجل ايوائهم وتوفير الحاجات الضرورية لهم بالتنسيق مع المحافظة " .