الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية تكرم الطلبة الفائزين في مسابقة المحافظة على المرافق العام

نشر بتاريخ: 20/11/2012 ( آخر تحديث: 20/11/2012 الساعة: 20:06 )
جنين - معا - كرمت مديرية التربية والتعليم قباطية الطلبة الفائزين في مسابقة المحافظة على المرافق والمنشآت العامة، وذلك في احتفال جرى في مكتب المديرية بحضور مديرة التربية والتعليم الدكتورة ريما دراغمة، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية الأستاذ حسني الأعرج، ورئيس قسم التقنيات التربوية الأستاذ مراد مراعبة، ورئيس قسم العلاقات العامة في المديرية الأستاذ عمر عبد الرحمن، إضافة الى الطلبة الفائزين ومديري مدارسهم.

ورحبت مديرة التربية بالفائزين في المسابقة وهنأتهم على هذا الإنجاز، كما شكرت مدراء مدارسهم ومعلميهم المشرفين عليهم لتحقيق هذا الفوز.

وقالت دراغمة: هدفت هذه المسابقة، إلى تعزيز الوعي بأهمية المحافظة على الممتلكات والمرافق العامة، وذلك لخلق جيل يؤمن بالبناء ويحافظ على مؤسساته. وأضافت دراغمة أن الممتلكات العامة أكبر من الممتلكات والمرافق المادية، إذ تشمل أيضاً تراثنا الشعبي بكافة فروعه المادية والقولية، التراث الذي يدلل على الهوية ويعزز انتماءنا للوطن.

وأضافت دراغمة أنتم سفراء تملكون الوعي والممارسة في المحافظة على المرافق والممتلكات العامة، وعليكم تقع مسؤولية نفل هذا الوعي والممارسات الايجابية تجاه ممتلكاتنا لبقية الطلاب، لزملائكم في المدارس.

رئيس قسم الأنشطة الطلابية الأستاذ حسني الاعرج قال: شارك في هذه المسابقة 150 طالبا وطالبة من مدارس المديرية في كافة المراحل الدراسية، حيث تناولوا موضوع المحافظة على المرافق العامة، من خلال فنون القصة القصيرة، والخاطرة الأدبية، والمقالة.

وفي نهاية الاحتفال قدمت جوائز عينية للفائزين، حيث فاز في القصة القصيرة الطالب أمين أبو دياك من مدرسة سيلة الظهر الأساسية الثانية. وفازت في الخاطرة الأدبية الطالبة سليمان العارضة من مدرسة بنات عرابة الأساسية، بينما فازت الطالبة حنان ربايعة من مدرسة بنات ميثلون الثانوية في المقالة.