السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسيران أيمن شراونة وسامر العيساوي يبدآون بخطوات تصعيدية

نشر بتاريخ: 21/11/2012 ( آخر تحديث: 21/11/2012 الساعة: 11:08 )
رام الله -معا- كشف محامي وزارة الأسرى فادي عبيدات أن الاسير عدي جهاد محفوظ زيد سكان طوباس قد انضم للإضراب المفتوح عن الطعام منذ شهر، وأنه نقل من سجن مجدو إلى مستشفى الرملة بعد تردي وضعه الصحي.

وقال عبيدات أن الاسير عدي دخل الإضراب احتجاجا على اعتقاله الإداري وتجديد الاعتقال له منذ 20 شهرا.

وقال عبيدات أن الأسيرين المضربين عن الطعام سامر العيساوي وأيمن الشراونة قد بدأوا بخطوات تصعيدية بالامتناع عن الخروج إلى العيادة وإجراء الفحوصات كخطوة احتجاجية من اجل الضغط على الإدارة للاستجابة لمطالبهم ، بالإضافة إلى الامتناع عن اخذ الفيتامينات والماء بالسكر ، ولا يشربون سوى الماء العادي من الحنفية.

وأوضح عبيدات الذي زار الأسيرين في مستشفى الرملة الإسرائيلي أن العيساوي والشراونة بدأوا بهذه الخطوات منذ يوم الأحد الماضي 18/11/2012.

وأشار المحامي أن الأسيرين المضربين عن الطعام يمران في وضع صحي خطير للغاية حيث يعاني أيمن الشراونة من آلام حادة في الكلى وهبوط حاد في الوزن والإسهال الشديد والإرهاق التام وعدم القدرة على الحركة إلا على كرسي متحرك.

وقال عبيدات أن الأسيرين يعانيان من الدوخان ويتعرضان لنوبات من الإغماء.

وأفاد سامر العيساوي أنهما يعيشان في غرفة تشبه الزنزانة تفتقد للحد الأدنى من المقومات الصحية، وأن إدارة السجون لم تناقش قضيتهما على الإطلاق مدعية أن القرار بيد الشاباك الإسرائيلي.

ويذكر أن الاسير أيمن الشراونة سكان دورا الخليل مضرب عن الطعام منذ 1/7/2012، والأسير سامر العيساوي سكان القدس مضرب عن الطعام منذ 1/8/2012.

ووجه الاسير سامر العيساوي التحية والإكبار لشهداء قطاع غزة وصمود أهلها في مواجهة العدوان الإسرائيلي، وحيا انتفاضة الشعب الفلسطيني التضامنية مع قطاع غزة.

وطالب العيساوي الرئيس المصري بأن يشمل اتفاق التهدئة مع الجانب الإسرائيلي مطلب الإفراج عن الأسرى المحررين الذين حرروا في صفقة شاليط وأعيد اعتقالهم.