السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم في قلقيلية تفتتح دورة الحد من العنف

نشر بتاريخ: 21/11/2012 ( آخر تحديث: 21/11/2012 الساعة: 16:11 )
قلقيلية - معا - افتتحت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية صباح اليوم دورة الحد من العنف بمشاركة مديري ومديرات المدارس على اختلاف مستوياتها والبالغ عددهم 80 .

وخلال حديثه في افتتاح الدورة أشار النائب الإداري في مديرية التربية والتعليم نضال هلال إلى تبعات العنف السلبية وأضراره الكبيرة والمباشرة على العملية التعليمية برمتها مؤكدا أهمية تكامل عناصر العملية التعليمية في مواجهة هذه الظاهرة للقضاء عليها وعلى مسبباتها.

ودعا هلال مديري ومديرات المدارس إلى التنسيق مع مجالس التعليم المجتمعي في مختلف العناقيد للوقوف على هذه الآفة الضارة التي تلحق الأذى بالمجتمع ومؤسساته كما طالب الأهالي بمتابعة سلوك أبنائهم عبر التواصل الفعال والزيارات المتواصلة للمدارس.

واشتملت الدورة على موضوعات العنف بشكل عام والعنف المدرسي على اختلاف أشكاله بشكل خاص إضافة إلى حقوق الطفل باعتبار الطلبة في المدارس يقعون في سن الطفولة، كما ناقشت دور المجتمع المحلي في الوقاية من تفشي هذه الظاهرة بالتعاون مع المدارس.

يذكر أن هذه الدورة تستمر لمدة 3 أيام ويحاضر فيها أقسام الصحة المدرسية والإرشاد التربوي والتعليم العام ومتابعة الميدان إضافة إلى مختصين من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع قلقيلية.

وحضر افتتاح الدورة نعيم الأشقر أمين سر اتحاد المعلمين ورؤساء الأقسام المعنية وذات العلاقة.