السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد عربي برئاسة امين عام الجامعة العربية يزور القدس قريبا

نشر بتاريخ: 21/11/2012 ( آخر تحديث: 21/11/2012 الساعة: 16:24 )
القدس- معا- صرح وزير الشؤون الخارجية د.رياض المالكي بعد عودته من زيارة قطاع غزة مع وفد جامعة الدول العربية مدى إعجابه بصمود وصلابة أبناء شعبنا في قطاع غزة أمام هذا العدوان الاسرائيلي المتواصل، وإصرارهم على مواصلة حياتهم اليومية المعتادة بالرغم من إستمرار القصف الاسرائيلي عليهم كأهداف دائمة، كما هاله حجم الدمار الذي يتعرض له القطاع الصامد بهدف تدمير مقومات شعبنا ليس فقط في الصمود وانما في التنمية وبناء المستقبل.

وكان وزير الشؤون الخارجية قد شارك وزراء الخارجية العرب في الجولة الميدانية في مواقع مختلفة تعرضت للعدوان الاسرائيلي، إضافة لزيارة مستشفى الشفاء وعيادة الجرحى، كما تم زيارة لأسر الشهداء والالتقاء بممثلين عن كافة التيارات الوطنية والاسلامية العاملة في القطاع العزيز.

وعبر وزراء الخارجية العرب والوفود المشاركة عن تضامنهم الكامل مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان، وأشاد الوزير د.المالكي الجهود المصرية المبذولة خاصة من قبل فخامة الرئيس محمد مرسي في التوصل إلى تهدئة القصف العدوان الاسرائيلي.

ومن الجدير بالذكر أن الوزير بعد أن شكر الوزراء العرب على هذه المبادرة بزيارة قطاع غزة المحاصر، والتضامن مع مأساة شعبنا ذكرهم أن الاراضي الفلسطينية المحتلة لازالت تحت الاحتلال، أن لم يكن المصادرة والضم لها كما هو الحال في القدس الشرقية وتهويدها والاستيطان.

وتم الإتفاق أن يترأس الأمين العام لجامعة الدول العربية وفداً عربياً مماثلا لزيارة الضفة الغربية بما فيها القدس الشريف، للتأكيد على ذات التضامن والتأييد للموقف الفلسطيني ونضال شعبنا وسوف نترك قضايا تنسيق الموضوع لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين في القريب العاجل.

كما يجب التأكيد أن مبادرة ودعوة الرئيس محمود عباس لعقد قمة طارئة للقادة العرب تحظى بتأييد متزايد من الرؤساء والقادة العرب، ويتواصل وزير الخارجية د. رياض المالكي مع الأمين العام لجامعة الدول العربية حتى تثبيت النصاب لعقد القمة وذلك لعقدها في الأسابيع القادمة انسجاماً مع حالة التدهور الحاصلة في الاوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة والناتجة عن استمرار العدوان الاسرائيلي وتهويد القدس والاستيطان.