السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشتا عمل تحضيرا لبطولة بنك فلسطين للبراعم

نشر بتاريخ: 21/11/2012 ( آخر تحديث: 21/11/2012 الساعة: 18:30 )
رام الله – معا - اللجنة الإعلامية للبطولة - فايز نصار - نظمت الإدارة العامة للنشاطات الطلابية بوزارة التربية والتعليم يوم الاثنين ورشتا عمل تحضيرا لبطولة بنك فلسطين للبراعم ، التي تنظم بالتعاون بين الوزارة واتحاد كرة القدم وبنك فلسطين ، وتستهدف البراعم من الصف الثامن الأساسي ، أي من مواليد 1999 .

ونظمت الورشة الأولى في مدرسة بنات البيرة الثانوية ، وخصصت لمدربي المنتخبات ، ومشرفي ومشرفات النشاط الرياضي من مديريات التربية في رام الله والبيرة وأريحا والقدس وضواحي القدس وبيت لحم والخليل وجنوب الخليل وشمال الخليل .

وحضر هذه الورشة من العلاقات العامة ببنك فلسطين جهاد منصور وليالي زيدان ، إضافة الى مشرف النشاط بمديرية تربية رام الله والبيرة سمير نجم .

وفي البداية نقل مسئول العلاقات العامة ببنك فلسطين جهاد منصور تحيات أسرة بنك فلسطين للقائمين على البطولة ، مؤكدا أن البنك جاهز لهذه الشراكة ، التي تجسد التعاون بين مختلف المؤسسات لما فيه خير الشباب الفلسطيني ، معبرا عن أمنيته في نجاح المشروع .

وقدم مشرف النشط الرياضي في مديرية جنوب الخليل رمزي القواسمي العناوين الرئيسة للبطولة ، التي تنطلق بمشاركة منتخبات مختلف المديريات ، من الذكور والإناث ، حيث يلعب الذكور على ملاعب عشبية ، فيما تلعب الإناث في قاعات رياضية ، وشرح القواسمي للحاضرين نظام البطولة ومراحلها ، وأهميتها للإعداد لجيل كروي فلسطيني يكون جاهزا سنة 2022 .
|195780|
بعد ذلك شرح الحكم الدولي جواد عاصي النقاط الأساسية لقانون الخماسي ، مركزا على ضرورة ان تكون بطولة الفتيات مناسبة لتوسيع رقعة المشاركة في البطولة ، ونشر اللعبة في مختلف المدارس . وفي المدرسة العائشية للبنات في نابلس نظمت ورشة عمل أخرى لمدربي المنتخبات ومشرفي ومشرفات النشاط الرياضي في مديريات نابلس وجنوب نابلس وطولكرم وجنين وطوباس وسلفيت وقلقيلية وقباطية ، حيث قدم مشرف النشط الرياضي في مديرية نابلس تيسير علاونة العناوين الرئيسة للبطولة ، التي ستكون مناسبة للتأسيس لجيل كروي قادر يحمل على عاتقه تشريف فلسطين سنة 2022، مع تفصيل نظام البطولة ومراحل المنافسة بين مختلف المنتخبات في مختلف المراحل.

وقدم الحكم ثائر ضراغمة مداخلة حول قانون كرة القدم الخماسية ، مركزا على أهمية توسيع رقعة المنافسة ، وترسيخ المثل الرياضية في الملاعب ، وأهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح هذا البرنامج غير المسبوق .

وحضر الورشة مدير دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي في الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في الوزارة جمال فرهود ، ورئيسة قسم النشاط الاجتماعي حبيبة كيلاني ، وسمر القدح رئيسة قسم النشاطات في مديرية نابلس ، حيث نقل الاخ فرهود تحيات المدير العام الإدارة العامة للنشاطات الطلابية بوزارة التربية والتعليم ، الأخت الهام عبد القادر المحيسن الى كافة المؤسسات المشاركة في المشروع ، شاكرة تعاون مختلف مديريات التربية وتجند طواقمها لانجاح هذا البرنامج الريادي .

وتوجه الأخ فرهود بالتحية لبنك فلسطين راعي هذه البطولة ، مثمنا دورا اتحاد كرة القدم في التعاون لإنجاح المشروع ، ومشيرا الى كون تبني بنك فلسطين للمشروع يشمل تقديم الألبسة الراضية وأحذية اللعب لجميع اللاعبين ، وتقديم المكافآت لجميع المدربين والمنسقين ، إضافة الى التكلف بمواصلات مختلف المنتخبات .

وأضاف فرهود ان هذا البرنامج الريادي يؤسس لجيل كروي قادم ، حيث سيتم العمل بشكل متواصل لإعداد لاعبين ترفد بهم مختلف الأندية .