الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الحركة الإسلامية وجمعية الأقصى يلتقي عددا من سفراء الدول العربية في عمان

نشر بتاريخ: 22/02/2007 ( آخر تحديث: 22/02/2007 الساعة: 02:22 )
الخليل -معا - التقى وفد الحركة الإسلامية برئاسة الشيخ إبراهيم صرصور وجمعية الأقصى لرعاية الأوقاف والمقدسات الإسلامية, سفراء دولة الأمارات العربية وقطر في عمان مؤخرا, لحشد تأييد عربي ممكن للحيلولة دون استمرار الحفريات الإسرائيلية في باب المغاربة ومحيط المسجد الأقصى المبارك .

وتضمن الوفد كلاً من الشيخ كامل ريان رئيس جمعية الأقصى, والشيخ النائب عباس زكور, والشيخ فريد الحاج يحيى مدير عام جمعية الأقصى, والسيد عبد المنعم الشريف مستشار جمعية الأقصى الإعلامي.

واستهل الوفد الزيارة بمقابلة سفير دولة قطر مانع عبد الهادي الهاجري الذي رحب بدوره بالوفد, وأعرب عن دعم بلاده وسمو أمير قطر للشعب الفلسطيني, ورفضه القاطع للحفريات الإسرائيلية في تلة المغاربة, كما تطرق إلى السبل والإمكانيات التي يمكن من خلالها دعم فلسطينيي الداخل.

كما التقى الوفد أيضا سفير دولة الأمارات رحمة الزعابي وبحث معه آخر المستجدات على صعيد الحفريات والمسجد الأقصى المبارك, وضرورة تقديم الدعم الكامل لسكان البلدة القديمة, من خلال مشاريع تضمن صمود أبناء الشعب الفلسطيني .

وفي حديث مع الشيخ إبراهيم أكد بأن الزيارة كانت هامة وضرورية, ولقيت اهتماماً حقيقياً بقضايا الشعب الفلسطيني بعيداً عن المزايدات , وأضاف بأنه تم طرح قضايا عرب الداخل.