الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحادات الرياضية تستنكر استهداف الرياضيين في غزة

نشر بتاريخ: 22/11/2012 ( آخر تحديث: 22/11/2012 الساعة: 09:32 )
غزة- معا- استنكرت الاتحادات الرياضية الفلسطينية الاستهداف المبرمج والمعد مسبقا من قبل الة البطش الاسرائيلية تجاه الرياضة والرياضيين الفلسطينيين.

واستنكر طلعت العجلة رئيس اتحاد رفع الاثقال الاستهداف الاخر الذي استهدف مقر وزارة الشباب والرياضة بغزة والمنشات الرياضية وملعب فلسطين الرياضي مستذكرا الاستهدافات السابقة التي طالت مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية بغزة وملعب نادي خدمات رفح وملعب نادي غزة الرياضي ومقر وملعب نادي السلام الرياضي.

ولم تقتصر الة الدمار الاسرائيلية على البنية التحية الرياضية فقط بل طالت كوادر ورموز الحركة الرياضية الفلسطينية ومنهم الشهيد عبدالرؤوف العجلة رئيس اتحاد القوة البدنية والشهيد خليل العبد رئيس اتحاد الخماسي الحديث والقائمة تطول.

وأكد انه ايضا انه هناك اسرى رياضيين يقبعون في سجون الاحتلال ومصابين حالت الاصابة دون ممارسة العابهم الرياضية وطالب العجلة مؤسسات العمل الرياضي سواء العربية او الاسيوية او الدولية الوقوف امام مسئولياتها تجاه ما يجري في فلسطين.

كما وطالب كامل اليازجي رئيس اتحاد القوة البدنية بضرورة توثيق كل انتهاك الاحتلال الاسرائيلي لجميع المعاهدات والمواثيق الدولية التي تضمن حيادية الرياضة والرياضيين كونها رسالة سامية تحول في تعزيز السلم والمحبة في العالم.

وتوجه محمد حميد اتحاد كمال الاجسام بكلمة اكد فيها بان الاتحادات الرياضية مهما يتم استهداف لقادتها وكوادرها في جزء اصيل من شرائح المجتمع الفلسطيني وستعمل جنبا الى جنب مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية ووزارة الشباب والرياضة التي عملت وتعمل من اجل تذليل العقبات.

ومن جهتها اكدت وزارة الشباب والرياضة بان الاستهداف الاجرامي الذي طال مقر الوزارة نجح في تسبب دمار شامل في المبنى الاداري والبنية التحية للوزارة ولكن فشل في اغتيال ارادة الكوادر العاملة داخل الوزارة والوزارة بكامل افرعها ومكاتبها الرمزية تعمل من واقع المسئولية وهي علي اتم الجاهزية من اجل التعاون المشترك والثقة متبادلة بين الوزارة والاتحادات والرياضيين جميعا .

ومن جهته طالب اسامة عبدالعال امين سر اتحاد الملاكمة بضرورة ان تكون في الايام القليلة القادمة وقفة جادة من الاتحادات والرياضيين الفلسطينيين من امام مبني الوزارة المستهدف لننقل رسالة للعالم بان الرياضيين الفلسطينيين يرفضون وبشدة ادخال الوسط الرياضي ضمن قائمة الاستهداف الاسرائيلية.

وفي النهاية توجهت الاتحادات الرياضية لقادة العمل الرياضي بضرورة توحيد وتضافر كل الجهود من اجل فضح الممارسات الاسرائيلية في جميع المؤتمرات والبطولات العربية والقارية والدولية وضرورة مخاطبة الاتحادات الدولية ومخاطبة الاولمبية الدولية من خلال اللجنة الأولمبية الفلسطينية بضرورة ان توقف موقف موحد يحول في لجم الة الاستهداف الاسرائيلية للرياضة والرياضيين الفلسطينيين.